Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 15 تشرين الثاني 2018
 
شرق وغرب
الجمعة , 31 آب , 2018 :: 9:25 ص

وزير العمل القطري: 1291 موافقة عمل صدرت للأردنيين

قال وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، إن 1291 موافقة عمل صدرت حاليا للأردنيين؛ ضمن الدفعة الأولى المتفق عليها مسبقا مع نظيره الأردني؛ بتوفير 1000 فرصة عمل بشكل مستعجل، خلال شهر أيلول المقبل.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أن العدد تجاوز الرقم المتفق عليه مسبقا؛ متوقعا أن تصل موافقات العمل إلى 2000، مع مطلع الشهر المقبل.


وبين أن متابعة إجراءات اصدار موافقات العمل، تتم على قدم وساق في القطاعين العام والخاص؛ "وبالتنسيق مع الأخوة في عمان". واظهر الوزير اهتمام الجانب القطري في متابعة توظيف الكوادر الأردنية في قطر من خلال قوله: "تم وضع آليات سريعة جدا لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني؛ حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزرتي العمل القطرية والأردنية، وذلك بتزويد الاشقاء في عمان بالقطاعات المطلوبة، ومن ثم إنشاء قاعدة بيانات مشتركة لتقديم طلبات التوظيف من خلالها".


و أكد الوزير أن الموظف الأردني اثبت كفاءته سواء في القطاع الحكومي أو الخاص؛ "وهذا يعود إلى مخرجات التعليم في الأردن"، مضيفا: "هم فعلا متميزين في جميع القطاعات التي عملوا فيها".


يذكر أن دولة قطر قدمت منحة مقدارها 500 مليون دولار كمساعدة للحكومة الأردنية، إضافة إلى توفير 10 الاف فرصة عمل للأردنيين على أراضيها، منها 1000 فرصة بشكل مستعجل، وكدفعة أولى، تتم خلال شهر أيلول المقبل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال