Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 13 كانون الأول 2017
 
شرق وغرب
الجمعة , 22 أيلول , 2017 :: 3:37 م

وفاة ليليان بيتانكور أثرى امرأة في العالم عن 40 مليار دولار

باريس- توفيت ليليان بيتانكور وريثة شركة "لوريال" الفرنسية العملاقة لمستحضرات التجميل واغنى امرأة في العالم بحسب تصنيف "فوربز"، ليل الاربعاء الخميس عن 94 عاما، على ما اعلنت عائلتها.


وكتبت ابنتها فرنسواز بيتانكور مييرز في بيان "توفيت ليليان بيتانكور خلال الليل في دارتها. كانت لتحتفل بعيد ميلادها الخامس والتسعين في 21 تشرين الاول (اكتوبر). وقد رحلت والدتي بهدوء".


وقدرت مجلة "فوربز" الاميركية ثروة بيتانكور في العام 2017 بحوالى 40 مليار دولار وهي كانت اغنى امرأة وتحتل المرتبة الرابعة عشرة بين اثرى اثرياء العالم.


وكانت مصابة بمرض الزهايمر ما جعلها تبتعد عن الحياة العامة في 2012 وهي السنة التي غادرت فيها مجلس ادارة "لوريال" وتخلت عن اي منصب اداري في المجموعة.


وتشكل شركة "تيتيس" العائلية القابضة التي ترئسها ابنتها فرنسواز المساهم الاكبر في "لوريال" مع 33,05 % من الحصص.


وفي بيان منفصل، اعرب رئيس مجلس ادارة "لوريال" جان-بول اغون عن حزنه العميق اثر اعلان الوفاة.


وقد ارتبط اسمها في السنوات الاخيرة بمعركة قضائية ادت الى ادانة مقربين منها استفادوا من اموالها، بتهمة "اساءة الامانة" فيما صحة بيتانكور كانت تتراجع.


ولدت بيتانكور في 21 تشرين الاول (اكتوبر) 1922 في باريس وكانت والدتها عازفة بيانو توفيت فيما هي في سن الخامسة. وبعد عشر سنوات على ذلك قامت باولى تدريباتها ضمن شركة "لوريال". وكانت بيتانكور تعتبر انها مؤتمنة على عمل والدها اوجين شولر مؤسس الشركة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال