Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 20 تشرين الأول 2017
 
شرق وغرب
الأحد , 10 أيلول , 2017 :: 5:31 ص

السفارة العراقية في عمّان تنفي احتجاز شاحنتين اردنيتين محملتين بالخضار وفواكه

أقامت السفارة العراقية في عمان السبت ، مؤتمراً صحفيا حضره السفيرة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية صفية السهيل ووزير الصناعة والمعادن والعمل رئيس اللجنة الثنائية العراقية الأردنية محمد شياع السوداني، للحديث عن جدول الأعمال واللقاءات التي ستقام بعد الدعوة الرسمية الموجهة من قبل وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة.


وقال السوداني ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكداً ان ملف افتتاح معبر طريبيل سيكون حاضراً وبقوة لاستكمال ما تبقى من متطلبات، وتسهيل دخول المستثمرين والبضائع المستوردة من الأردن وخارجه.


وكشف السوداني عن احد اهم المشاريع التي سوف يتم مناقشتها في عمان وهي إقامة وتنفيذ المدينة الصناعية في محافظة الأنبار، والتي من المحتمل ان تكون منطقة واسعة للتبادل التجاري والصناعي التي تؤمن المنتجات العراقية والأردنية ومعالجة الإجراءات المتعلقة بدخول البضائع الأردنية.


من جهتها نفت السفير العراقية صفية سهيل أن يكون هناك احتجاز لشاحنتان أردنيتان محملتان بالخضار وفواكه، عبر معبر طريبيل، معتبرة أن القضية " لربما" تأخير متابعة التراخيص التي يجب ان تؤخذ من وزارة التجارة العراقية، مؤكدة أن جميع التراخيص قد وصلت تقريبا، وأن هناك توجه بسرعة إعطاء التراخيص.


وعن إجراءات ومتطلبات إكمال معبر طريبيل قالت السفيرة السهيل ان الإجراءات استكملت بشكل كامل وان وزير الداخلية العراقي قام بزيارة المعبر قبيل الافتتاح للتأكد من إجراءات الجوازات والجمارك والأمور الفنية واللوجستية والأمنية للمعبر.


وكانت مواقع إخبارية قد نشرت خبرا الخميس الماضي يفيد بأن الجمارك العراقية منعت دخول شاحنات أردنية محملة بالفواكه والخضار للجانب العراقي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال