Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
شرق وغرب
الأحد , 27 آب , 2017 :: 6:41 ص

وصول 1500 حاج أردني جوا لجدة

مكة المكرمة - وصل اكثر من 1500 حاج اردني من اصل 3700 لمطار جدة لاداء فريضة الحج للموسم الحالي.

وقال مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش انه تم تخصيص فريق داخل المطار لاستقبال الحجاج والعمل على تسهيل عملية دخولهم والقيام بالاجراءات الادارية ومن ثم نقلهم لمكة المكرمة وتسكينهم في الفنادق.

واوضح في تصريح صحفي امس، ان الحجاج القادمين جوا منهم من هو على البرنامج المميز ومنهم من جاء على "العادي" وبنفس تكلفة البر مع اضافة فارق سعر تذكرة السفر.

ودعا القادمين جوا على جميع الرحلات إلى التوجه لصالة الحجاج قاعة 17 في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لاستقبالهم من قبل فريق البعثة والعمل على تسهيل اجراءات دخولهم.

إلى ذلك، تعاملت البعثة الطبية لغاية امس، مع 1700 من الحجاج الاردنيين في مكة المكرمة و400 حالة مرضية في المدينة المنورة، وبما مجموعه 2100 حالة مرضية.

وقال مدير البعثة الدكتور بدري المومني في تصريح صحفي، ان معظم الحالات راجعت البعثة نتيجة لتعرضهم لانخفاض بالضغط والسكري وكذلك بسبب التهاب بالحلق نتيجة لتغير المناخ وتم التعامل مع جميع الحالات وصرف الادوية اللازمة، مؤكدا انه لم يسجل اي حالة وفاة وجميع الحجاج بخير.

وبين انه تم احضار سيارة اسعاف مجهزة لنقل اي مريض في حال ما استدعت حالته الصحية نقله، مؤكدا ان البعثة ستواصل عملها على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن.

واوضح ان البعثة اتخذت من فندق بلادي في مكة المكرمة مركزا رئيسيا لتقديم الخدمات كونه يسكن فيه 2750 حاجا اردنيا، حيث لا يسمح فتح اي فرع للبعثات الطبية التابعة للدول بأماكن اخرى وهو ما التزمت به البعثة، لكنها على استعداد للذهاب الى اي مريض متواجد باي فندق اذا ما كانت حاجته تستدعي ذلك ونقله لمركز البعثة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال