Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 19 تشرين الثاني 2017
 
شرق وغرب
الأحد , 23 تموز , 2017 :: 4:34 م

بطلب الأردن.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن القدس

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إلى اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الأوضاع التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى.


وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في بيان إن "القُدس خطٌ أحمر" متهما اسرائيل بـ"اللعب بالنار" وإدخال المنطقة "منحنى بالغ الخطورة" من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

وتأتي تصريحات أبو الغيط بينما يستمر الانتشار الكثيف للجنود في القدس الشرقية المحتلة، خصوصا في محيط المسجد الأقصى إثر هجوم أدى إلى مقتل شرطيين إسرائيليين في 14 تموز (يوليو) والذي أغلقت سلطات الاحتلال بسببه باحة المسجد الأقصى.

وأضاف البيان نقلا عن أبو الغيط أن "الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة"، مشيرا إلى أن "ما يجري اليوم هو للأسف استكمال لمشروع تهويد المدينة المقدسة، والاستيلاء على البلدة القديمة التي لا تعترف أي دولة في العالم بسيادة إسرائيل عليها".

وحذر الأمين العام، بحسب البيان، الحكومة الإسرائيلية من "الانجراف وراء دعاوى القوى اليهودية المتطرفة التي صارت - كما يتضح للجميع- تقبض على زمام السياسة الإسرائيلية"



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال