Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
شرق وغرب
الجمعة , 21 تموز , 2017 :: 5:04 م

مسيرات في عمان والمحافظات نصرة للأقصى

 انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة من أمام الجامع الحسيني بوسط البلد في عمان، نصرة للمسجد الأقصى المبارك.


ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها  قوى سياسية وحزبية وفعاليات شعبية، يافطات تندد بالإجراءات التي اتخذها الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى، وتطالب بفتح أبوابه أمام المصلين دون قيود.


وقال منظمون للمسيرة إنها تأتي انتصارا للاقصى والمقدسات، وتأكيدا على ان القضية الفلسطينية ما تزال القضية المحورية في الشارع الاردني، إلى جانب رفض الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واعتداءاتها على المسجد الأقصى.


وفي الكرك، نظمت فعاليات شعبية بمسيرة بوسط المدينة بعد صلاة الجمعة للتعبير عن رفضها لاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الشقيق والمقدسات الإسلامية فيها.


كما نظمت الفعاليات الشعبية في لواء المزار الجنوبي وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم بساحة مسجد جعفر بن أبي طالب ضد الإجراءات الاسرائيلية بمنع المصلين من دخول المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.


وطالب المحتجون الدول العربية والاسلامية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لافشال مخططات الكيان الصهيوني في النيل من مسرى الرسول الكريم ودعم الوصاية الأردنية على المقدسات الاسلامية للحفاظ على قدسيتها من بطش الكيان الاسرائيلي الذي تجاوز الخطوط الحمر في الاعتداء على المقدسات الاسلامية والشعب ا لفلسطيني في تحد واضح لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية.


ونظمت فاعليات شعبية وسياسية وحزبية ونقابية وقفة احتجاجية اما مسجد مخيم إربد الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة للتنديد باجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى خلال وقفة تضامنية حاشدة.


وهتف المشاركون بالوقفة ضد الاساءات التي ما زالت ترتكب بحق الاقصى داعين العالمين الاسلامي والعربي إلى نصرة الاقصى واتخاذ الاجراءات التي تكفل فتح ابوابه امام المصلين دون قيود او شروط.


ونظمت الفعاليات الشعبية في مدينة الزرقاء مسيرة غضب عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب شارك فيها المئات استنكارا للممارسات الاسرائيلية في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف .


ورفعت الفاعليات الشعبية المشاركة في المسيرة لافتات نددت بالممارسات الاسرائيلية التي تستهدف تهويد القدس وتمس بالمقدسات الاسلامية .


وجابت المسيرة التي شارك فيها نواب وقوى حزبية وفاعليات شعبية عددا من شوارع مدينة الزرقاء حيث انتهت في شارع الملك حسين حيث طالب المشاركون بوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات والشعب الفلسطيني.


ونفذت فاعليات شعبية ونقابية وحزبية في مدينة السلط اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها اسرائيل في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف .


وندد المشاركون في الوقفة بما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومنع المصلين من أداء الصلاة فيه ، ما يشكل خرقا واضحا لا يمكن التهاون فيه ، مؤكدين رمزية الأقصى وقدسيته للأمة الاسلامية جمعاء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال