Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 21 أيلول 2017
 
شرق وغرب
الأربعاء , 10 أيار , 2017 :: 1:21 م

تدهور الحالة الصحية للأسير الأردني دراغمة

عمّان - تدهورت الحالة الصحية للأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي ناصر دراغمة، جراء إضرابه عن الطعام والذي دخل يومه الـ42، وفق اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية.

وقالت اللجنة، على لسان ناطقها الإعلامي فادي فرح في اتصال مع "الغد" أمس، "إن المعلومات التي وصلتها تؤكد أن دراغمة من الأسرى الأردنيين المشاركين في إضراب الحرية والكرامة وهم كل من الأسرى رياض صالح، عبدالله أبو جابر، رأفت عسعوس، أحمد خريس وعمار حويطات".

ودخل اضراب الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية يومه الرابع والعشرين وسط تدهور الحالة الصحية للعديد منهم.

وينفذ الأسرى إضرابهم للمطالبة بأبسط الحقوق الإنسانية والمتمثلة في السماح لذويهم بزيارتهم، ومعاملتهم بشكل إنساني.

إلى ذلك، شنت مواقع إلكترونية إسرائيلية حملة تشويه للقيادي مروان البرغوثي الذي يقود الإضراب المفتوح عن الطعام في محاولة لتزييف إضرابه من خلال نشر صورة تظهره وهو يتناول الطعام في إحدى زوايا استراحة السجن، وهو ما فندته زوجته في تصريح لمواقع إلكترونية فلسطينية، مؤكدة ان ما نشر عن زوجها في المواقع الإسرائيلية "محاولة جديدة لتشويه سمعته وإحباط الداعمين له".

واستغل أحد مطاعم الوجبات السريعة الإسرائيلية، حيث سارع لاستخدامها كإعلان من خلال إدراج صورة لوجبة المطعم الرئيسية تحت عنوان "طعمها لا يقاوم وقادر على كسر اضراب الأسرى عن الطعام"، وعلى أثر الإعلان ظهرت صفحة عربية وأردنية تدعو إلى مقاطعة ذلك المطعم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال