Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 22 تشرين الأول 2017
 
شرق وغرب
السبت , 25 آذار , 2017 :: 7:26 ص

مصدر عربي: لا مشروع فلسطينيا جديدا للحل السلمي بـ‘‘قمة عمّان‘‘

عمان-رام الله - نفى مصدر عربي مطلع ما تردد من أنباء صحفية حول وجود مشروع فلسطيني جديد لحل القضية الفلسطينية سيطرح في القمة العربية التي تعقد في عمان نهاية الشهر الحالي.

ويتطابق هذا النفي مع تصريحات لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أول من أمس، الذي نفى ذلك أيضا جملة وتفصيلا.

وشدد عريقات في بيان صحفي، على الموقف العربي الفلسطيني المشترك الملتزم بمبدأ حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جهته، قال المصدر العربي، إن الموقف العربي المتعلق بالقضية الفلسطينية، "ما يزال على حاله، ولا تغيير عليه، والذي يؤكد ضرورة إطلاق مفاوضات سلمية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مستندة لحل الدولتين".

وشدد على أنه "لا طروحات جديدة لحل الصراع العربي الإسرائيلي غير حل الدولتين ومبادرة السلام العربية".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قال لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن "السلطة الفلسطينية ستطرح على قمة عمّان "مشروعاً جديداً للحل" للقضية الفلسطينية، يتضمن إعادة صياغة بعض الأفكار للتسوية، على أن ينقل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرؤية العربية إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال اجتماعهما في واشنطن بعد أيام من ختام القمة".

إلى ذلك، أكدت جامعة الدول العربية، أهمية التمسك بالموقف الفلسطيني المؤيد عربيا في تأكيد حل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وأن مبادرة السلام العربية تظل هي الإطار الأمثل والأنسب للتعامل مع القضية الفلسطينية.

جاء ذلك، في تصريح للمتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي أمس.

وأوضح عفيفي، أن الأمين العام أحمد أبو الغيط "كان صرح لبعض وسائل الإعلام بأن المسؤولين الفلسطينيين لم يتقدموا بعد بمشروع القرار الرئيسي الدوري الخاص بالقضية الفلسطينية الذي يطرح كل عام على القمة العربية، وأن مشروع القرار لم يسلم للأمانة العامة للجامعة العربية لإدراجه ضمن مشروعات القرارات المختلفة المطروحة أمام القمة".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال