Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 23 آذار 2017
 
شرق وغرب
السبت , 24 كانون الأول , 2016 :: 10:51 ص

اسحق رابين العربي" يتزوج من إسرائيلية في إيلات

إيلات- احتفل اسحق رابين (أردني الأصل)، أمس الجمعة بزفافه على عروسه الإسرائيلية في منتجع إيلات على ساحل البحر الأحمر، بمشاركة مئات الإسرائيليين وعشرات العرب، وفق "القدس العربي".


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أحد الضيوف المشاركين في الحفل قوله إن الوحدة العسكرية الإسرائيلية التي يعمل بها رابين شاركت بالاحتفالية إضافة للكثير من سكان إيلات. وتابع: "بالنسبة لنا هو من إيلات تماما ونحن نعرفه منذ طفولته".


وبالعودة إلى أصل الموضوع، نجد أن والدين أردنيين قد سميا ابنهما على اسم رئيس الحكومة الإسرائيلي اسحق رابين، بعد توقيع اتفاق وادي عربة مع الأردن في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1994، الأمر الذي أثار ضجة كبرى واحتجاجات واسعة في الأردن، لتضطر الأسرة لاحقا إلى المغادرة والاستقرار في مدينة إيلات الواقعة جنوب إسرائيل.


وكبر اسحق رابين الأردني في منتجع إيلات مع والده الذي يدعوه رابين وأمه التي تدعوه اسحق بعدما تهودا وغيرا اسميهما العربيين لحجاي ومريام. وقبل عامين التحق ابنهما بالجيش الإسرائيلي ليكون ضمن وحدة حرس الحدود في منطقة إيلات. أما العروس أوديل فعاكنين، فهي إسرائيلية مهاجرة سبق وتعرف عليها اسحق في ناد لتعلم اللغة العبرية.



تعليقات القراء
1 - ابن الوطن السبت , 24 كانون الأول , 2016 :: 12:39 م
نحن كاردنين لانعترف به فهو خائن لامته العربية والاسلامية وهو يهودي مرتد عن دينه لعنه الله ولعن والداه
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال