Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 20 أيلول 2018
 
مجتمع مدني
الثلاثاء , 11 أيلول , 2018 :: 11:46 ص

غنيمات توضح بشأن تصريحاتها عن خط الفقر في الأردن

كتبت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، عبر صفحتها على "فيسبوك"، توضيحا حول تصريحات لها تتعلق بخط الفقر في الأردن، وأثارت جدلا لا سيما على مواقع التواصل.


وكانت غنيمات صرحت بأن مستوى خط الفقر في الأردن هو للعائلة التي يبلغ دخلها 365 دينارا، أو أقل من ذلك، فيما يعتبر من يزيد دخله على هذا الرقم، من أصحاب الدخول المتوسطة لا الفقيرة.


وقالت في منشورها، اليوم الثلاثاء، "قرأت جميع التعليقات التي أوردتموها على تصريحاتي حول خط الفقر في الأردن وكلها محقة ومقبولة باستثناء تلك التي خرجت عن حدود عاداتنا وقيمنا".


وأضافت غنيمات "لا أختلف معكم أن الرقم غير مقنع وصادم وأكثر من ذلك غير منصف، لأنه لا يعكس واقع الحال، فهو رقم قديم كما ذكرت في المقابلة نفسها وبني على مسح دخل ونفقات الأسرة الذي اجري في العام 2008،  وأشير إلى أن ذكر الرقم جاء في سياق الحديث عن الشرائح التي يلزم دعمها وحمايتها وتحصينها وعدم المساس بمداخيلها كما غيرها من أصحاب المداخيل المحدودة ونسبتها مرتفعة في المملكة".


واختتمت بالقول "بيد أن ذلك لا ينفي أن الرقم الذي أوردته رسمي ومعتمد وهو آخر الأرقام المنشورة حول هذه المشكلة الخطيرة، مع الإشارة إلى أن وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال