Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 21 أيلول 2018
 
مجتمع مدني
السبت , 18 آب , 2018 :: 4:38 م

الحداثة النيابية ترفض رفع أسعار كشفية الأطباء

رفضت كتلة الحداثة والتنمية النيابية قرار مجلس نقابة الاطباء بزيارة تعرفة كشفية الاطباء الذي اتخذه المجلس قبل أيام.


وقالت الكتلة في بيان اصدرته اليوم السبت: "اننا في كتلة الحداثة والتنمية نعبر عن رفضنا التام لقرار مجلس نقابة الاطباء بزيادة اسعار كشفية الاطباء العامين والاختصاصيين لما لهذا القرار من عوامل سلبية على صحة المواطنين".


واضافت الكتلة ان هذا القرار سيزيد من الاعباء المالية على المواطنين وخاصة الفقراء وابناء الطبقة الوسطى كما انه سيؤدي  الى امتناع  الكثير من الفقراء من الذهاب الى الطبيب وهو ما سيكون له  نتائج سلبية على صحة المواطنين.


وطالبت الكتلة من نقابة الاطباء التراجع عن هذا القرار الجائر بحق ابناء شعبنا الاردني خاصه وان مهنة الطب مهنة انسانية بالدرجة الاولى لذلك فانه يجب على الطبيب معالجة مرضاه  ضمن امكانياتهم المادية ولا يجوز مضاعفة اسعار العلاج بهذه الطريقة التي فيها  "تنمر"  على المواطنين.


واكدت الكتلة ان مجلس النواب سيعمل على مناقشة القرار مع  المعنيين ومن خلال لجنة الصحة النيابية من اجل دراسة اثره على القطاع الصحي واثرة على المواطنين وصحتهم بهدف  الطلب من النقابة التراجع عن الزيادة.


وقالت الكتلة في البيان اننا في مجلس النواب ومن منطلق الدفاع عن المواطنين فاننا   سنقوم بدراسة السبل القانونية للضغط على نقابة الاطباء للتراجع عن قرار الزيادة  وهذا سيكون من خلال الاطر القانونية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال