Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 13 كانون الأول 2017
 
مجتمع مدني
الأحد , 26 تشرين الثاني , 2017 :: 3:30 م

اللجان النيابية تنتخب رؤسائها..أسماء

فاز النائب حسين القيسي برئاسة اللجنة القانونية بالتزكية في انتخابات اللجان التي جرت الأحد في المجلس، في حين حصل النائب مصطفى ياغي على منصب نائب رئيس اللجنة بالتزكية، كما فازت النائب ريم ابو دلبوح مقرر للجنة بالتزكية.


أما اللجنة الاقتصادية، فاز برئاستها النائب خير أبو صعيليك بعد أن حصل على ٧ أصوات مقابل صوتين للنائب فضيل النهار، فيما حصل النائب محمد العتايقة على موقع نائب الرئيس بالتزكية، وفاز بموقع المقرر عمر قراقيش بعد أن حصل على ٦ أصوات مقابل ٣ أصوات لصالح النائب موسى الوحش.


وفاز برئاسة لجنة الشؤون الخارجية النائب رائد الخزاعلة رئيسا لها بعد فوزه على زميله النائب احمد اللوزي بنتيجة ٧ للخزاعلة مقابل ٤ لـ اللوزي.


وفاز النائب مصلح الطراونة رئيسا للجنة الترببة بالتزكية والنائب صباح الشعار اختارتها اللجنة بالتزكية نائبا لرئيس اللجنة.


أما اللجنة المالية حصل النائب أحمد الصفدي على رئاستها بالتزكية، فيما فاز النائب معتز أبو رمان على مقعد نائب رئيس اللجنة بالتزكية، وحصل النائب رياض العزام على مقرر اللجنة بالتزكية ايضاً.


وفي انتخابات لجنة الشؤون الخارجية احتفظ النائب رائد الخراعلة بموقعه، بينما حصلت على موقع نائب الرئيس النائب رسمية الكعابنة، أما النائب قيس الزيادين فقد حصل على موقع مقرر اللجنة.


وتم التوافق داخل كتلة الريف والبادية على ترؤس النائب محاسن الشرعة للجنة، وتمت تزكية النائب صوان الشرفات لموقع نائب الرئيس بينما حصلت النائب زينب الزبيد على موقع المقرر.


وفي اللجنة الادارية جرت انتخابات حيث فاز النائب مرزوق الدعجة برئاسة اللجنة ب ٦ أصوات على حساب منافسه النائب علي الحجاحجة الذي تحصل ٥ أصوات، في حين حصل على موقع نائب الرئيس النائب راشد الشوحة بالتزكية، وفاز بموقع المقرر النائب ابراهيم القرعان بالتزكية.


وفاز بموقع رئيس لجنة الزراعة النائب خالد البزبز الحياري بعد أن تساوت الأصوات بينه وبين زميله كمال الزغول حيث توافقت اللجنة بعد ذلك على اختيار الحياري.


النائب مصلح الطراونة احتفظ بموقع رئيس لجنة التربية بالتزكية، فيما جرت انتخابات على موقع نائب الرئيس وفازت بالقرعة النائب صباح الشعار على حساب النائب ابتسام النوافلة بعد أن تعادلا في النتيجة، أما المقرر فكان من نصيب النائب حسن السعود.


النائب محمد هديب فاز برئاسة لجنة الشباب والرياضة بالتوافق، بينما تحصل النائب محمود الطيطي على موقع نائب الرئيس، أما النائب حازم المجالي ففاز بموقع مقرر اللجنة.


وتأتي الانتخابات بحسب النظام الداخلي، قبل خطاب الموازنة الذي ستلقيه الحكومة أمام المجلس في الجلسة المسائية الأحد، ثم احالة إحالة مشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية المستقلة للعام ٢٠١٨ إلى اللجنة المالية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال