Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
 
مجتمع مدني
الثلاثاء , 04 تموز , 2017 :: 3:43 م

الصحفيين" تشكل لجنة لضبط "الدخلاء" على المهنة

 قرر مجلس نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لوضع تصور تنظيمي لمهنة الصحافة بهدف ضبط جميع التجاوزات المرتكبة والتي تفاقمت مؤخرا بسبب تزايد حضور الدخلاء على المهنة، وستضع اللجنة التي يرأسها نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة تصوراتها لإقرار خطة عمل تنظيمية واضحة وإشراك الزملاء أعضاء الهيئة العامة في تنفيذ تلك التصورات.


وتضم اللجنة إلى جانب الزميل النقيب الزملاء نائب النقيب ينال برماوي وخالد القضاة وعمر المحارمة وهديل غبون وفيصل بصبوص.


كما رفع المجلس، في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة نقيب الصحفيين، مخاطبات رسمية تفصيلية في الموضوعات التي تم طرحها خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، واجتماع المتابعة مع وزير الاعلام والتي تستهدف معالجة أزمة الصحف الورقية، وارض الصحفيين في منطقة الغباوي من حيث ضمها إلى حدود التنظيم وإنشاء البنية التحتية لها، إضافة إلى علاوة المهنة للزملاء في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الاردنية "بترا".


وتابع المجلس أيضا عمل اللجان المشكلة من المجلس وخاصة لجنة الاستثمار ومتابعة اوضاع ودائع النقابة في البنوك بما فيها القروض التي ستقدم للزملاء.


وقرر المجلس، دعوة اللجان المساندة للبدء بعقد اجتماعاتها اعتبارا من الأسبوع المقبل، وستعقد اللجان اجتماعها الأول، بحضور النقيب ومنسق اللجان، لبحث الخطوط العامة لعمل كل لجنة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال