Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
 
مجتمع مدني
السبت , 01 تموز , 2017 :: 8:21 ص

نقيب الصحفيين يؤكد حرص النقابة على التواصل مع الهيئة العامة

أكد نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل راكان السعايدة حرص النقابة على التواصل مع هيئتها العامة وفي جميع فروعها في المحافظات لتفعيل وتعزيز دورها لتكون رديفا للنقابة الأم من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج التي تخدم الجسم الصحفي.


وأضاف، خلال لقاء نظمه فرع النقابة في أقليم الشمال مساء أمس إن المجلس وضع خطة من لإنجاز الملفات التي تواجه الجسم الصحفي بالسرعة الممكنة. وبين أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه الجسم الصحفي يتم التعامل معها أولا بأول ، منها، التركيز على قضية الاستثمار، وشراء الأراضي للصحفيين، وتحسين البنية التحتية لأرض الغباوي، والمطالبة بإعطاء علاوة المهنة للزملاء في التلفزيون، ورفع العلاوة للزملاء في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وتحصيل نسبة 1 بالمئة من المواقع والفضائيات، وإعادة النظر بقانون النقابة، من خلال تحسين الأطر القانونية والتشريعية، بهدف معالجة الاختلالات والتشوهات في القانون الحالي، لأن القانون الحالي لا يلبي متطلبات المرحلة، بالإضافة إلى رفع القروض المخصصة للصحفيين من البنوك التي يتوفر فيها حسابات النقابة وتحسين نسبة فائدة المخفضة .


وأشار السعايدة إلى أن المجلس التقى برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وسلمه مذكرة بخصوص القضايا والهموم التي تواجه العمل الصحفي وأزمة الصحف اليومية، وبناء على لقاء الرئيس تم التواصل مع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال لمناقشة مطالب الزملاء الصحفيين ووضعها بشكل توصيات لرفعها للحكومة التي وعدت بتنفيذ تلك المطالب، وخصوصا فيما يتعلق بعلاوة المهنة وتحسين البنية التحتية لإرض الغباوي .


وبين أن مجلس النقابة لن يتوانى في بحث أي فكرة أو توجه يرتقي بالمهنة ويمكن الصحافيين من تطوير مهاراتهم وأدواتهم، من خلال توفير سبل التدريب المستمر وفق أحدث المعايير جنبا إلى جنب مع دعم مطالب الصحافيين المحقة في مختلف المؤسسات الصحفية والاعلامية سواء ما يتعلق بالامتيازات التي تنص عليها قوانين وتعليمات النقابة .


وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس وهم منسق الفروع فيصل بصبوص، وعلي فريحات، وعمر محارمه، وخالد القضاة، وعضوي لجنة فرع الشمال الزملاء حازم صياحين ومحمد الخصاونة. وثمن رئيس لجنة فرع النقابة الزميل أشرف الغزاوي مبادرة مجلس النقابة والتي تأتي في اطار التواصل والتشاور في كل ما يتصل بالعمل الصحفي والنقابي، مقدرا تفهم المجلس لاحتياجاتهم ومطالبهم المختلفة.


وعرض الغزاوي خطة عمل الفرع والتي ترتكز على التعاون والتنسيق مع مجلس النقابة، والمتمثلة في تفعيل أنشطة فرع النقابة في مختلف المجالات، من خلال عقد الندوات والمحاضرات والورش واللقاءات الهادفة وذات الاهتمام للجسم الصحفي، التي تواكب الحدث الوطني والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وتنظيم زيارات متبادلة من أجل تعزيز التشاركية لاحتضان ودعم أنشطة الفرع المستقبلية المختلفة، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم لضمان ديمومة التعاون المؤسسي في تنظيم نشاطات الفرع خاصة تلك التي تتطلب توفير قاعات مناسبة لها في تلك المؤسسات إلى جانب أوجه الدعم الأخرى لتلك الأنشطة.


وأضاف ان خطة الفرع تشتمل أيضا على التشبيك مع الجامعات، ودعم توفير مزيد من المنح الجامعية لأبناء الصحفيين إلى جانب غرفتي تجارة وصناعة وكهرباء وبلدية اربد، وشركة كهرباء اربد وبلدية اربد الكبرى وغيرها، إضافة الى إحياء دور الفرع في مجال التدريب الصحفي ومركز التدريب فيها وبالتعاون مع مختلف الجهات والمراكز التي يوافق عليها المجلس .


واشار الغزاوي إلى أن الخطة تتضمن متابعة توفير خصومات خاصة للزميلات والزملاء في إقليم الشمال في المدارس الخاصة والمنتجعات السياحية إلى جانب تنظيم رحلات جماعية داخلية للزملاء تشد من أواصر العلاقات والمحبة بينهم، وتفعيل الجانب الاجتماعي للفرع في المناسبات المختلفة، ومساندة مجلس النقابة والتعاون معه في أية قرارات ذات الاهتمام للزملاء في الإقليم، واستقبال أية أفكار للمجلس أو من الزملاء في مختلف الأوجه التي من شأنها تطوير وتحسين أداء الفرع.


من جهة اخرى، عرض عدد من أعضاء الهيئة العامة أبرز مطالب واحتياجات الفرع ،منها، ضرورة توفير مبنى ملائم بالإضافة الى المشاكل التي تواجههم .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال