Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 25 أيار 2017
 
مجتمع مدني
الخميس , 18 أيار , 2017 :: 2:39 ص

انتخابات ساخنة تنتظر المحامين الجمعة

 عمان - طارق الحميدي

يتوافد يوم بعد غد الجمعة اعضاء الهيئة العامة في نقابة المحاميين لمجمع النقابات المهنية في عمان لاختيار مجلس نقابتهم للدورة 2017-2019.

وتعقد الهيئة العامة للنقابة اجتماعا يتم خلاله مناقشة التقرير المالي والاداري، واختيار لجنة الاشراف على الانتخابات.

ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم رامي الشواورة ويحيى ابوعبود ومازن ارشيدات وامين الخوالدة، فيما يتنافس 46 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة.

ويسعى التيار القومي واليساري للسيطرة على مقاعد النقابة بخاصة النقيب بعد سيطرته على المجلس لفترة طويلة في حين يسعى الاسلاميون الى العودة بقوة للمجلس الذي غابوا عنه طويلا.

وتحتدم المنافسة في الانتخابات بين التيارين القومي والاسلامي مع وجود مرشحين محسوبين على كل منهما حيث يحسب الشواورة وارشيدات على التيار القومي، ويحسب كل من ابوعبود والخوالدة على التيار الاسلامي والاسلامي المستقل.

وما تزال الاشكالات التي رافقت انتخابات الدورة الماضية ماثلة أمام المرشحين واعضاء الهيئة العامة بعد أن رافقت عملية الفرز مشادات كادت ان تتطور الى اشتباكات بين انصار مختلف المرشحين.

وخصصت النقابة 20 قاعة للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم فيها فرز اصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب او عضوية مجلس النقابة.

وتجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول احد المرشحين لهذا المركز على اكثر من نصف اصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الاولى، وفي حال لم يحصل اي منهم على اغلبية الاصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على اعلى الاصوات.

يذكر انه يحق لـ 12208 محام ومحامية المشاركة في الانتخابات



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال