Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 17 آب 2017
 
مجتمع مدني
الجمعة , 05 أيار , 2017 :: 12:18 ص

انتخابات ‘‘الصحفيين‘‘ اليوم

عمّان- ينتخب أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين، صباح اليوم، مجلس نقابتهم الجديد، والمكون من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء.

وتجري انتخابات نقابة الصحفيين اليوم في المركز الثقافي الملكي، بعد أن كانت أجلت  الجمعة الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب، وهو نصف أعضاء الهيئة العامة بالإضافة إلى واحد، حيث يحق لـ1045 صحفيا وصحفية مسددين لالتزاماتهم المادية المشاركة بالانتخابات.

ويناقش مجلس النقابة اليوم برئاسة النقيب الزميل طارق المومني، التقريرين المالي والإداري للنقابة.

ويترشح لمنصب النقيب الزملاء: ماجد الأمير وحسين العموش وراكان السعايدة وفخري أبو حمدة وعبداللطيف القرشي، فيما يترشح لمنصب نائب النقيب الزملاء: موفق كمال وينال البرماوي وسليمان قبيلات ورانيا أبو النادي. في حين يتنافس على عضوية مجلس النقابة 30 زميلا وزميلة.

والمركز الوطني لحقوق الإنسان أكد في تصريح صحفي سابق أنه تم تشكيل فريق رصد يضم عددا من المختصين لمراقبة عملية الاقتراع في انتخابات "الصحفيين".

وذكر المفوض العام للمركز موسى بريزات أنه تم إجراء ما يلزم من تنسيق مع النقابة لغايات تسهيل عمل الفريق المكلف ودخوله إلى مراكز الاقتراع، بهدف المراقبة والرصد والتوثيق لمجريات العملية الانتخابية.

وأكد أنه سيصار لاحقا إلى إصدار تقرير يتضمن أبرز ملاحظات المركز، إن وجدت، فضلا عن بعض الأفكار والمعطيات بشأن الدعايات الانتخابية للمرشحين لمنصب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة، لا سيما تلك المتعلقة بقانون النقابة والحريات الصحفية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال