Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 25 حزيران 2017
 
مجتمع مدني
الإثنين , 24 نيسان , 2017 :: 7:50 م

أبو رمان يطالب المجتمع الدولي في واشنطن بتحمل مسؤوليته اتجاه أزمة اللاجئين في الاردن

أتمتت البعثة البرلمانيه اعمالها في الولايات المتحده بالعاصمة واشنطن ؛  ذلك ضمن الوفد المالي الاردني المشارك بالمؤتمر العالمي السنوي المتعلق بالسياسات الماليه و تأثيرها على السياسات الحكومية ، بدعوه من البنك الدولي و صندوق النقد " ؛ حيث حضرت ممثلا عن اللجنه الماليه في مجلس النواب.


وجهت البعثه الاردنيه من خلال المؤتمر البرلماني العام برساله الى المجتمع الدولي على ضرورة دعم الاْردن في الجهود التي يقدمها في خدمة الانسانيه و الاعباء التي تحملها في استقبال و رعاية اللاجئين السوريين و تسليط الضوء على جهود صاحب الجلاله في سعيه نحو تحقيق السلام العالمي ، قال مدير البنك الدولي السيد Dr. Jim Yong Kim في رده ان المجتمع الدولي يعي و يقدر تماما أهمية الدور الذي تقدمه الاْردن في استضافة اللاجئين و الاعباء الإضافية التي تكبدتها الموازنه ؛ و اضاف ان البنك سيعمد الى تقديم مزيد من الدعم من خلال تخفيض قواعد المنشأ للمناطق التنموية الاقتصاديه لتسهيل تصدير البضائع بإعفاءات جمركيه الى الاتحاد الاوروبي ; كذلكً اعفاء الاْردن من تكلفة خدمة الدين بقروض ميسره ؛ في حين طالبت البعثه الأردنيه بتخصيص دعم مباشر للبنى التحتيه نتيجة التكاليف الباهظة التى تتعرض لها رغم شُح مواردنا بعد وصول عدد اللاجئين السوريين الى مليون و نصف تقريبا"..

في حين ركزت رئيسة صندوق النقد الدولي السيدة Christine Lagardee على أهمية دور الرقابه البرلمانيه ؛ و الحوكمه الرشيده في وضع السياسات الماليه،،

كما بحث المؤتمر أهمية وضع برامج لتحفيز قطاع العمل لخلق فرص العمل للشباب ؛ و تعزيز منظومة محاربة الفساد ؛ و زيادة الشفافيه ...

تعتبر مخرجات المؤتمر ذات اهميه قصوى للدول الناميه و التي  تتبع برنامج صندوق النقد الدولي ..

استطعنا من خلال تواجدنا في المؤتمر إيصال وجة النظر  و انتقاد السياسه الماليه المتبعة مع الاْردن و ضرورة توجيه القنوات نحو فتح آفاق الاستثمار و توسيع شريحة الدعم الموجه لازمة اللاجئين ..

كما  هناك كلمة لمعالي وزير التخطيط عماد فاخوري تناول بها التحديات التي تواجه الوطن اقليميا و اقتصاديا ؛ و حضور الزميل عبدالله زريقات ..

في نهاية المؤتمر قمت بتوجيه دعوه لرئيس الوفود البرلمانيه السنتور البريطاني  le Jeffry لزيارة مخيم اللاجئين في الاْردن لتوفير مزيد من الدعم للجهود الدبلوماسية في دعم الاْردن من قبل المجتمع الدولي..

يعتبر المؤتمر من اهم الفعاليات الاقتصاديه العالميه و يحضره ممثلين تنفيذين عن اكثر من  ١٢٠ دوله في العالم..


أخوكم


#معتز_أبو_رمان

#نائب_وطن

#صوت_الشباب



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال