Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
 
مجتمع مدني
الأربعاء , 25 كانون الثاني , 2017 :: 2:16 م

النواب يشكل لجنة لمتابعة "البدائل الحكومية"

عمان- قرر مجلس النواب تشكيل لجنة مؤقتة معنية بمتابعة تنفيذ الحكومة للبدائل والخيارات التي طرحها المجلس خلال مناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة، وقانون موازنات الوحدات الحكومية للعام الحالي.


ووافق المجلس في جلسته اليوم الاربعاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة، على تكليف المكتب الدائم بتشكيل اللجنة المؤقتة التي جاءت إستنادا للمادة 62 من النظام الداخلي.


وتُجيز المادة 63 من النظام الداخلي تشكيل لجان مؤقتة يرى المجلس ان الحاجة ماسة لتشكيلها، ويحدد المجلس وظائفها ومهامها وعدد اعضائها ، وتنتهي مدة اي منها بانتهاء المهمة الموكولة اليها.


واصر النواب على قراره برد مشروع قانون معدل لقانون الأمن العام لسنة 2016 المعاد من مجلس الأعيان وتحديدا الفقرة ب من المادة 27 التي تنظم ترفيع ضباط الصف في الامن العام ممن هم برتبة وكيل.


وتشترط الفقرة التي اقرها الاعيان الحصول على شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" بنجاح أو ما يعادلها للترفيع من رتبة وكيل إلى رتبة ملازم ثان.


وشرع النواب بمناقشة مشروع قانون الوثائق الوطنية لسنة 2014 قبل ان يقرر رئيس المجلس رفع الجلسة.


ويهدف القانون الى الحفاظ على الوثائق الوطنية التي تتناول التاريخ الأردني وتعبر عن التراث الشعبي والقيم والممارسات التي تسود المجتمع،كما يُنظم القانون الوثائق الوطنية وكيفية الحصول عليها ، والزام الأشخاص الذين يحوزون مثل هذه الوثائق بضرورة إطلاع دائرة المكتبة الوطنية عليها، اضافة الى تمكين الباحثين والدارسين من الاستفادة منها ، ويمنع تسريبها واخراجها من المملكة.


وطالب النائبان خليل عطية ويحيى السعود باصدار بيان حول عزم الادارة الاميركية نقل سفارتها في اسرائيل الى مدينة القدس، حيث فوّض المجلس المكتب الدائم باصدار بيان بهذا الخصوص



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال