Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 21 تشرين الأول 2017
 
مجتمع مدني
الأربعاء , 18 كانون الثاني , 2017 :: 12:53 م

مجلس النواب يواصل مناقشات الموازنة

عمان- واصل مجلس النواب الأربعاء لليوم الرابع على التوالي مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومة لسنة 2017 بعد ان تحدث خلال الايام الثلاثة الماضية 61 نائباً، وذلك في جلسة ترأسها رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة.


النائب محمود الفراهيد


وطالب أول المتحدثين بالجلسة النائب محمود الفراهيد، باصدار تقارير ديوان المحاسبة كل ثلاثة شهور بدلا من التقارير السنوية، وتزويد مجلس النواب بنسخة منها لتفعيل دور الرقابة على المال العام ومعالجة الاختلالات المالية والادارية، ووضع نظام رقابي على صرف المال العام، لافتا الى صرف آلاف الدنانير من قبل وزارة الاوقاف على دفعات دون تحديد سقوف، واكد ضرورة جلب الفاسدين وتسديد ما تم السطو عليه من مقدرات الوطن.


رندا الشعار


ودعت النائب رندا الشعار الى اطلاق يد ديوان المحاسبة في الرقابة الصارمة على كافة اوجه الانفاق دون استثناء، وتوضيح الحكومة أسباب عدم قيامها بتحصيل المبالغ الكبيرة، والتوقف عن اصدار السلف للمسميات الوظيفية رفيعة المستوى، وضبط نفقات التمثيل الخارجي كالمياومات وبدلات السفر والتمثيل.


وقالت يجب التوقف التام عن الاقتراض الخارجي لما يرافقه من شروط تتعدى الشروط المالية الى التدخل في السياسات المالية الداخلية التي يتعلق بعضها بحزمة الامان الاجتماعي وبالسياسات الضريبية عدا عن الفوائد التي تترتب على هذا الاقتراض.


وطالبت بإنشاء مشاريع تنموية لتخفيف البطالة واعطاء الحق لأصحاب الاراضي الزراعية في الاغوار الجنوبية ووادي الاردن الموجودة على الشارع الرئيسي.


النائب حسني الشياب


وحيا النائب حسني الشياب، الجيش العربي الذي يضم في اسفاره وصفحات مجده اعجاز الانجاز منذ تأسست طلائعه الى يومنا هذا رمز عزة وكرامة، وما زالت دماء شهدائه الابرار وستبقى مشاعل حق ونور، داعيا الى حصر مناقشة الموازنة بهموم الوطن وتطلعاته.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال