Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 24 شباط 2017
 
مجتمع مدني
الإثنين , 26 كانون الأول , 2016 :: 2:11 م

الجبهة الموحدة يفصل أمينه العام ويدعو لانتخابات مبكره خلال 60 يوم

اجتمع المجلس الوطني لحزب الجبهة الاردنية الموحدة اليوم السبت الموافق 24/12/2016 برئاسة الدكتور نايف الفايز رئيس المجلس الوطني وذلك لمناقشة القرارات المتخذة من الأمانة العامة للحزب.

وقد أعلن السيد طايل الشواورة امين سر المجلس الوطني ان النصاب اكتمل بحضور 54 عضوا من أصل 96 عضو من اعضاء المجلس الوطني.

وافتتح رئيس المجلس الوطني الجلسة بتلاوة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين قضو نحبهم في مدينة الكرك الشامخة، كما وتم تلاوة الفاتحة على روح المرحوم عضو المجلس الوطني قاسم البري.

ومن ثم رحب رئيس المجلس الوطني باعضاء المجلس وشكرهم على حضورهم ورحب باعضاء اللجنة التنفيذية والقى كلمة تناول فيها الأحداث الاخيرة على الساحة الوطنية والهجوم الارهابي على قواتنا الامنية في محافظة الكرك.

واشار الفايز خلال كلمته الى ان البعض في الحزب قد اوصلنا الى أسوء حال بحيث أصبح أعضاء الحزب يعقدوا اجتماعاتهم خارج مقر الحزب بالرغم من استعداد جميع هيئاته على التعاون وقيام الكل بدوره وصلاحياته.

هذا ونقل رئيس المجلس الحديث الى العضو المؤسس معالي السيد امجد المجالي ليطلع اعضاء المجلس على الاحداث وقرارات الأمانة العامة المخالفة للنظام الداخلي للحزب حيث أورد المجالي مخالفات الأمين العام المفصول نايف الحديد العائد كأمين عام بقرار قضائي والذي قام بمخالفة النظام الداخلي والمتمثله بعدم دعوة اللجنة التنفيذية للاجتماع وتشكيل لجنة مزعومة مخالفة لاحكام النظام الداخلي واغلاق مقرات الحزب وتعيين العضو المفصول فاروق العبادي منسقا عاماً وفصل السيد محمد الشعلان وهذا ليس من صلاحياته.

وقد دار نقاش موسع بين أعضاء المجلس الوطني وشارك في هذا النقاش اعضاء اللجنة التنفيذية حيث حضر 13 عضو منهم.

وقد قدم أمين سر المجلس السيد طايل الشواورة مقترح التصويت على عزل الأمين العام من قبل المجلس الوطني حيث انهم من يمتلكون الحق بانتخابه والحق بعزله.

وقد صوت المجلس الوطني بالأغلبية بالموافقة على عزل الأمين العام السيد نايف الحديد وتفويض معالي د.نايف الفايز بالقيام باعمال الأمين العام ورئاسة اللجنة التنفيذية لحين اجراء انتخابات مبكرة خلال 60 يوم من تاريخه.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال