Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
 
مجتمع مدني
الثلاثاء , 20 كانون الأول , 2016 :: 10:14 ص

المنتدى الاجتماعي يطالب باقالة الحكومة ومحاسبة القيادات الامنية


 
طالب المنتدى الاجتماعي الاردني بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ما جرى في محافظة الكرك، الأحد، بكلّ تفاصيله، مشيرا إلى أن تلك الحادثة وغيرها تؤشر على أننا نمرّ بحالة من التراخي الأمني.

ودعا المنتدى في بيان صحفي، الاثنين، لإقالة حكومة الدكتور هاني الملقي وابعاد وزير الداخلية سلامة حماد عن موقعه بسبب الفشل الأمني الذي أظهره، بالاضافة لاقالة وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني ومدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد الطراونة لفشلهم في التعاطي الاعلامي مع الاحداث.

كما طالب المنتدى بمحاسبة مدير الامن العام وقائد الدرك بسبب ضعف التنسيق وعدم وجود سلاح وذخائر كافية بيد رجال الامن العام .

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن المنتدى الاجتماعي الاردني
لا نامت أعين الجبناء
يستنكر ويدين المنتدى الاجتماعي الاردني العمل الارهابي الجبان الذي طال قطعه من القلب كرك التاريخ والشموخ توأم القدس، من قبل شرذمة من المجرمين الكارهين للحياة وللانسان ونترحم على ارواح الشهداء ومن سبقهم من الاحرار الذين قدمو ارواحهم في مواجهة قوى الارهاب والظلام على امتداد ساحة الوطن العربي متمنين الشفاء العاجل للجرحى ونعزي الشعب الكندي بوفاة السائحة الكندية .
ان العمل الارهابي الجبان يجب ان لا يمر دونه محاسبة ومراجعة شاملة لمجمل قضاينا الوطنيه والاعلامية والامنية .
انه ليؤسفنا ان نقول اننا نمر بحالة من التراخي الامني وكأن النار لا تحيط بنا لا بل طالتنا نيران الغدر والخيانه فقد شهد الاردن عملية استهداف منظمة من عملية خلية اربد ورقبان ومكتب مخابرات عين الباشا واغتيال ناهض حتر امام قصر العدل ووصولنا الي عملية الامس بالكرك مما يحتم علينا مواجهة الواقع المؤلم واننا نطالب فورا بما يلي :
1- بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ماجرى بالامس بكل تفاصيله .
2- اقالة حكومة الملقي .
3- أقالة وزير الداخلية بسبب الفشل الامني وظهوره المرتبك غير القادر على مواجهة عملية ارهابية.
4- أقالة وزير الاعلام ومدير الاذاعة والتلفزيون الاردني لغياب الاعلام الرسمي عن تغطية الحقيقة للعملية الارهابية فقد اثبت الاعلام الرسمي فشلا ذريعا لا يجوز السكوت عنه.
5- محاسبة مدير الامن العام وقائد الدرك بسبب ضعف التنسيق وعدم وجود سلاح وذخائر كافية بيد رجال الامن العام .
6- تشكيل حكومة انقاض وطني تحظى بثقة شعبية عالية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية .
ان المنتدى الاجتماعي الاردني يحي هبة الشعب الاردني البطل ووقوفه خلف قوتنا المسلحة واجهزتنا الامنية وينحني اجلال واكبار لكرك واهلها بشيبها وشبابها مؤكدا ان وقت عمل قد حان لمحاسبة كل المقصرين.
حمى الله الاردن وعاش الشعب الاردني
المنتدى الاجتماعي الاردني الاثنيين الموافق 18123016



تعليقات القراء
1 - خالد الثلاثاء , 20 كانون الأول , 2016 :: 11:49 م
ممكن اعرف شو ببيعوا المنتدى الاجتماعي؟؟؟؟.
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال