Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 11 كانون الأول 2017
 
حوادث
الأربعاء , 10 أيار , 2017 :: 1:17 م

27 وفاة و1088 إصابة بحوادث سير في الكرك العام الماضي

الكرك– قال مدير شرطة محافظة الكرك، العميد أيمن العوايشة، إن محافظة الكرك شهدت خلال العام الماضي نحو 548 حادثا نتج عنها 27 وفاة و1088 إصابة، لافتا إلى أن الوفيات انخفضت عن العام  2015 بمعدل النصف.


فقد بلغت الوفيات في العام 2015، 46 وفاة وإصابة 955 شخصا بمجموع حوادث بلغ 498 حادثا مروريا في مختلف مناطق المحافظة.


وأضاف  العميد العوايشة، خلال احتفال محافظة الكرك بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي، أن إدارة السير زادت الرقابة المرورية على الطرق من خلال أجهزة الرادار وتركيب الكاميرات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالتثقيف المروري لنشر تلك الثقافة لتصل الجميع والمساهمة في الحد من الحوادث المرورية.


وقال محافظ الكرك، سامي الهبارنة، خلال رعايته الاحتفال في مركز الحسن الثقافي إن الحوادث المرورية أصبحت تشكل هاجسا وقلقا لكل أفراد المجتمع وتستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية، مؤكدا أهمية إيجاد الحلول اللازمة لها ووضعها موضع التنفيذ للحد من تلك الحوادث.


وأشار إلى أن الحوادث المميتة تحصد أرواح الناس بسبب التهور وعدم الانضباط والسبب غالبا السرعة أو قطع الإشارات المرورية، داعيا "كل من يقود المركبات على الطرقات إلى التمهل في السير على الطريق والوصول متأخرا خيرا من الوصول بسرعة من كلفة عالية بسبب حوادث السير المتوقعة من السرعات العالية".


وشدد الهبارنة على أن السلامة المرورية حظيت باهتمام الملك عبدالله الثاني بالإضافة إلى اهتمام مديرية الأمن العام من خلال الإدارات المختلفة لقضية حوادث السير بسبب النتائج الخطيرة لها على المواطنين.



تعليقات القراء
1 - متابعة الجمعة , 26 أيار , 2017 :: 5:09 م
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال