Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 29 أيار 2017
 
حوادث
الجمعة , 06 كانون الثاني , 2017 :: 12:48 م

وفاة و19 إصابة بتدهور تريلا على نزول العدسية

عمان، البلقاء- الدستور- كوثر صوالحة وابتسام العطيات
توفي شخص وأصيب تسعة عشر آخرون ظهر امس الجمعة بتدهور تريلا على طريق العدسية البحر الميت وفق مصدر أمني .
واصطدمت التريلا بـتسع مركبات إذ الحقت أضراراً بستٍ منها.
وذكرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأن كوادر الدفاع المدني في مديريتي دفاع مدني البلقاء ومادبا تعاملت ظهر امس، مع حادث تدهور تريلا محملة بالأعلاف واصطدامها بـ (9) مركبات كانت مركونة بجانب الطريق في منطقة نزول العدسية / مثلث الرامة باتجاه البحر الميت؛ ما أدى إلى إصابة (19) شخصا بجروح ورضوض مختلفة .
وأضافت المصادر ذاتها بأن فرق الإنقاذ والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث وعملت على تقديم الإسعافات الطبية الأولية للمصابين ثم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي وحالتهم العامة متوسطة باستثناء إصابة واحدة وصفت بالبالغة .
الى ذلك، اطمأن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب يرافقه محافظ البلقاء نايف الهدايات وامين عام الوزارة الدكتور احمد قطيطات ومدير ادار ة المستشفيات الدكتورعلي بني نصر ومدير صحة البلقاء الدكتور خالد حياري على مصابي الحادث الذي وقع امس الجمعه بالقرب من مثلث الرامه على طريق ناعور البحر الميت واسعفوا بداية الى مستشفى الشونه الجنوبية.
وتمنى الدكتور الشياب الشفاء للمصابين، مقدرا جميع الجهود التي بذلتها الجهات المعنية والتنسيق رفيع المستوى بينها وعلى اعلى المستويات في التعامل مع الحادث وتداعياته وما نجم عنه من اصابات ولا سيما بين المستشفيات في المحافظة.
واشاد بمستوى الاستعداد والجاهزية للمستشفيات والقدرات التي تتمتع بها الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في سرعة الاستجابه في الحالات الطارئة .
من جهته اشار مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشه الى وقوع وفاة واحده في الحادث و19 اصابة حيث تلقوا الاسعاف والعلاج وغادر المستشفى 8 مصابين فيما ادخلت ثلاث حالات وهم بوضع صحي جيد وتحت المتابعه ويتوقع مغادرتهم المستشفى مساء اليوم.
وبين انه تم تحويل حالتين الى مستشفى الحسين في السلط و 6 حالات الى مستشفيين خاصين في عمان .
كما عاد الدكتور الشياب ومرافقوه المصابين الراقدين على اسرة الشفاء في مستشفى السلط الحكومي الذي بين مديره الدكتور وائل العزب انهما بوضع صحي جيد وهما تحت العلاج والمتابعة.
وكان الدكتور العزب توجه على رأس فريق طبي الى مستشفى الشونه الجنوبية لتقديم الدعم والمسانده اذا لزم الامر .



تعليقات القراء
1 - متابعة السبت , 07 كانون الثاني , 2017 :: 4:05 م
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال