Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 16 تموز 2018
محمد الهياجنه
سيف الله حسين الرواشدة
مصطفى الشبول
محمد فؤاد زيد الكيلاني
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ماجد عبد العزيز غانم
محمد فؤاد زيد الكيلاني
بسام الياسين
م. موسى عوني الساكت
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي أبورمان
محمد فؤاد زيد الكيلاني
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
احمد محمود سعيد
مصطفى الشبول
سالم الفلاحات
 
كتّاب
الإثنين , 18 كانون الأول , 2017 :: 4:31 م

$ ففهّمنـــــــــــــاها سليمـــــــــان $

 *بسم الله الرحمن الرحيم * و داوود وسليمان إذ يحكمان في الحرث إذ نفشت فيه غنم القوم وكنّا لحكمه شاهدين * ففهّمناها سليمان وكلآ آتينا حكمآ وعلمآ . صدق الله العظيم الأنبياء 78 و79 .


 * أحبتي في الله ...سيدنا سليمان عليه وعلى نبينا محمد أفضل الصلاة والسلام ...نبي ابن نبي عليهما اسلام ..احد الملوك الأربع الذين حكموا الأرض و ملكوا الدنيا كلها ..ثاني الملكين المسلمين بعد ذي القرنين ...ورث أباه داوود عليهما السلام بالنبوّه والملك وليس في المال والثروه وعلّم منطق الطير والإنس والجن والشياطين والنمل والحيوان وأوتي من كل شيء ,,, والريح غدوّها شهر و رواحها شهر ,,$ وورث سليمان داوود وقال يا أيها الناس علّمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيء إن هذا لهو الفضل المبين $ صدق الله العظيم .


 * عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم @ إن سليمان لما بنى بيت المقدس سأل ربّه عزّ وجل خلالآ ثلاث فأعطاه اثنتين ونحن نرجو أن تكون لنا الثالثه سأله حكمآ يصادف حكمه فأعطاه إياه , وسأله ملكآ لا ينبغي لأحد من بعده فأعطاه إياه ,وسأله أيما رجل خرج من بيته لا يريد إلاّ الصلاه في هذا المسجد خرج من خطيئته مثل يوم ولدته أمه .الحديث مرفوع وإسناد أحمد صحيح رجاله ثقات.


* أحبتي في اللـــــــه ,هذا بيت المقدس ,, هذا هو المسجد الأقصى ...هذه قبلة المسلمين الأولى في كل أرجاء المعموره ...هذه البلاد التي بارك الله حولها بيت المقدس واكناف بيت المقدس ..والله مع المسلمين إن شاء الله ونصرناه $ إن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم $ صدق الله العظيم ..فملوك الدنيا فقط أربعه وأنت يا ترامب لست ملك الدنيا ..وأنت الريس الأمريكي فقط لأمريكا يا دونالد ترامب ...# أهكذا فهمتها يا ترامب ؟؟؟؟!!!!, هزلت ! # .. يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق ولا حقّ له فيه .. ممن يملك الحقوق كلها منذ الأزل ... أقول # فشـــــــروا وليخسأ الخاسئون # .


* أحبتي في الله أما قصة هذه الغنم كما وردت في كتاب الله وكما قال العلماء :أن هذه الغنم أتت على زروع شخص بالليل فأتلفت ما لديه من الثمار و المحاصيل فتحاكم الرجلان صاحب المواشي وصاحب الزروع إلى داود عليه السلام فحكم داود عليه السلام بأن تكون الغنم لصاحب الزرع ، نظير ما أفسدته هذه المواشي ، فلما خرجا التقيا بسليمان عليه السلام و معلوم أن سليمان ابن داود عليهما السلام و هو هبة و منحة من الله تعالى إلى داود كما قال الله تعالى في سورة ص $ووهبنا لداوود سليمان نعم العبد إنّه أوّاب $ ...هبة و عطية و منحة من الله عز و جل ...و أعظم ما في هذه الدنيا أن يُعطى ابن صالح $ ربّنا هب لنا من أزواجنا و ذرّيّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتّقين إمامآ $ الفرقان ....فكيف إذا كان هذا الابن نبيا ؟ فقال سليمان عليه السلام :ماذا حكم لكما ؟ فذكرا حكمه ، بأن الغنم أصبحت لصاحب الزرع ، فقال سليمان ( كلا ) الحكم ليس هذا ، إنما يأخذ صاحب الزرع الغنم فيستفيد من لبنها و حليبها إلى أن يصلح صاحب الغنم هذا الزرع، فكان هذا هو الحكم الصحيح فماذا قال سبحانه و تعالى ؟ $ ففهّمناها سليمان $ صدق الله العظيم .


 * أحبتي في الله ورد في الصحيحين بخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بينما امرأتان معهما ابناهما جاء الذئب فذهب بابن إحداهما فقالت هذه لصاحبتها إنما ذهب بابنك وقالت الأخرى إنما ذهب بابنك فتحاكمتا إلى داود عليه السلام فقضى به للكبرى, فخرجتا إلى سليمان بن داود عليهما السلام فأخبرتاه فقال ائتوني بالسكين أشقه بينهما فقالت الصغرى لا تفعل يرحمك الله هو ابنها فقضى به للصغرى .قال أبو هريرة والله ما سمعت بالسكين قط إلا يومئذ ما كنا نقول إلا المدية.


 * هذا اليسير اليسير من ملك سليمان بن داوود عليهما السلام ...اللهم ارزقنا فهم الأنبياء , وحفظ المرسلين ,,وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه الطاهرات امهات المؤمنين اجمعين ..والحمد لله ربّ العالميـــــــــــــــــن


ابو المعتز بالله فتحي الزعبي

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال