Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 12 كانون الأول 2017
محمد الهياجنه
الصيدلي معتزبالله فتحي الزعبي
سالم الفلاحات
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
زياد البطاينة
زياد البطاينة
محمد الهياجنه
زياد البطاينة
محمد الاصغر محاسنه
عبدالله الوشاح
مصطفي صالح العوامله
مصطفى الشبول
الدكتور اسماعيل العطيات
مصطفى الشبول
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
 
كتّاب
الجمعة , 10 تشرين الثاني , 2017 :: 7:51 ص

الكلام في وقت الصمت !؟!

 على الصعيد المحلي, نقول لسنا بحاجه لعمان جديدة ولا حكومة جديدة, الحل بسيط جداً ويتمثل بنقل بعض الوزارات فقط مثل الداخلية, المالية, الجمارك, البنك المركزي وتحل مشكله أزمه السير داخل العاصمة.


الحكومة الحاليه مطلوب منها مناقشه قرار رفع الدعم عن الخبز لأن الأردني يصّبر على الجوع صبر سيدنا أيوب ولكنه لن يصبر على المس بكرامته لأن رغيف الخبز لقمه العيش الكريمة للمواطن ... . نرجوا من الحكومة الموقرة اتخاذ بعض الأجراءات التي تدُرّ على الخزينة ملايين الدنانير شهرياً وليس سنوياً وعدم وضع اللوّم على النقد الدولي بضرورة رَفع دعم الخبز ومنها :-

1. هل تعلم الحكومة بأن هناك (800,000)الف عامل وافد بدون تصريح عمل ساري المفعول .

2. هل تعلم الحكومة بأن قرار حكومي بترشيد القرطاسيه والضيافة والطاقة بنسبه 20% مثلاً في الدوائر الحكومية سيوفر الملايين .

3. هل تعلم الحكومة بأن هناك مالا يقل عن (18) خدمة إلكترونيه سوف تطلقها بداية عام 2018 وهناك (55) معاملة ورقية ستتحول الى إلكترونية في دائرة الجمارك, مما سيقلل من حركة المواطنين بالسيارات.


4. هل تعلم الحكومة ان تطبيق اللامركزية سوف يقلل الأزدحام والتوجه للعاصمة بشكل روتيني كما كان سابقاً.


5. المواطن بحاجه لأن يسمع مباشرة من الحكومة حول مواضيع عديدة منها: الصخر الزيتي, اليورانيوم, السياحة العلاجية في الأردن, المناطق الأثرية في المفرق وغيرها !؟!؟


6. المواطن بحاجه لأن يسمع مباشرة من دائرة النزاهه ومكافحة الفساد عن قضايا الأختلاس والتزوير كما تم مؤخراً في بعض الدول المجاورة ... والقائمة تطول ؟!؟!؟


اخيراً, نقول نعم لحكومة د.هاني المُلقي ونعم للتقشف في كل أوجه الأنفاق الحكومي ونتمنى من مستشاري الدوار الرابع أن يضعوا دولة الرئيس بتفاصيل المؤسسات المستقلة من اجور ومزايا باهضه جداً وأزدواجيه العمل والأنتاجية التي يعتبرها خبراء الأدارة والأقتصاد في الأردن بأنها دون المستوى المطلوب بل فشل وهدر أموال في غالبية هذة المؤسسات دون حسيب ولا رقيب حيث عجزت الحكومات السابقة عن فتح هكذا ملفات لأسباب..., ؟!؟!؟!؟ والله من وراء القصد.


الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال