Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 25 تشرين الثاني 2017
مصطفى الشبول
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
محمد الهياجنه
عبدالله الوشاح
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
ماجد عبد العزيز غانم
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
احمد محمود سعيد
احمد محمود سعيد
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
الدكتور اسماعيل العطيات
احمد محمود سعيد
 
كتّاب
الإثنين , 30 تشرين الأول , 2017 :: 7:39 م

وآتوا حقّه يوم حصاده

 *بسم الله الرحمن الرحيم * ولايحسبنّ الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله هو خيرآ لهم بل هوشرّ لهم سيطوّقون ما بخلوا به يوم القيامه ولله ميراث السموات والأرض والله بما تعملون خبير*. آل عمران ...والذين يكنزون الذهب والفضه ولا ينفقونها في سبيل الله فبشّرهم بعذاب أليم *يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون *. التوبه .. * وآتوا حفه يوم حصاده * الأنعام صدق الله العظيم . *قال صلى الله عليه وسلم $من آتاه الله مالآ فلم يؤدّ زكاته مثّل له يوم القيامه شجاعآ أقرع له زبيبتان يطوّقه يوم القيامه ثم يأخذ بلهزمتيه ـ يعني شدقيه ـ ثم يقول أنا مالك , انا كنزك ثم تلا $ ولا يحسبنّ الذين يبخلون $ الآية الكريمه.

• احبتي في الله ..بني الإسلام على خمس كما قال صلى الله عليه وسلم : الشهادتان , وإقام الصلاة ,وإيتاء الزكاه , وصوم رمضان وحج البيت من استطاع إليه سبيلآ ,,أوكما قال صلى الله عليه وسلم ... فرائض وأعمدة الإسلام خمسه ..من عطّل منها فرضآ فقد هدم ركنآ من أركان الإسلام والعياذ بالله ...المال مال الله ,,والأرض أرض الله , والخير خير الله ونحن مستخلفون فيها ..ولله ميراث السموات والأرض ..من منا يحب أن يطوّقه ماله وكنوزه يوم القيامه ممثّلآ بشجاع أقرع له زبيبتان ماسكآ بشدقيه ؟؟؟!!!..الجواب عند كل مسلم يخاف الله # لا احد منا # ...هل نتّعظ ؟..هل نعتبر ؟هل نتأسّى ؟ هل نتدبّر القرآن الكريم ونعمل به ؟..إني لنفسي ولجيراني وأقربائي وأبنائي واخواني واحبتي في الله ناصح أمين ..اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..اللهم استجب .

* إخوتي في الله ,, القراء والقارئات الأفاضل وأبنائهم وكل من يهمهم أمرهم ...ما نقص مال من صدقه ..ألا قرأتم وعلمتم ان سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه قاتل كل من لم يؤدّ الزكاه وقال والله لومنعوني عقالآ كانوا يؤدّونه رسول الله لقاتلتهم عليه .

@..إخوتي في الله والله إني ناصح ومذكّر أمين ..الزكاه ــ شبه المعطّله ــ , والله المستعان .ولا أعني أن القراء الكرام لا يؤدّون الزكاه ولكن للتذكير فإن الذكرى تنفع المؤمنين .... الزكاه فريضه ماليه , ثقيله على النفس البشريه ,,كما الصلاة فريضه بدنيه , والحجّ فريضه ماليه وبدنيه ..نحن الآن في موسم الخير والزيت والزيتون ,,وهو بفضل الله من خير المواسم التي مرت منذ سنوات عديده ...* وآتوا حقه يوم حصاده * لا نبخل بما آتانا الله من فضله ..اتقوا الشجاع الأقرع ذو الزبيبتان ..ادخلوا السرور على الفقراء والأرامل والمساكين ..زكّوا زيتكم ومالكم وطهّروها , وطهّروا أنفسكم ..إنها زكاه ونماء وطهر وبركه ..واتقوا الله ولاتبخلوا بما آتاكم الله من فضله .

* أحبتي في الله ..أهل البلقاء الطيبون ..أبناء السلط الكرام ...أيها المسلمون في كل مكان ..أعود وأقول لا تعطّلوا فريضة الزكاه , ركن الإسلام وما عند الله خير وأبقى, اللي الله أرزقه عشر تنكات زيت بارك الله له بها ..يطلّع تنكه زكاه حتى لوافترض إنه حصل على تسع تنكات ...اللي معه مال يزيد عن النصاب وحال عليه الحول يخرج زكاته ويدخل السرور والفرح على الفقراء ويحصي ماله بعد الزكاه سيجد ان ماله زاد وما نقص وأرضى وجه الله تعالى ..اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه , وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين ..وآله وذريته أجمعين والحمد لله رب العالمين .



ابو المعتز بالله فتحي الزعبي

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال