Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 22 تشرين الأول 2017
مصطفى الشبول
زياد البطاينة
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي ابو رمان
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
زياد البطاينة
الأستاذ الدكتور مخلد الفاعوري
المهندس صخر كلوب
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
محمد اكرم خصاونه
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
زياد البطاينة
 
كتّاب
الأحد , 01 تشرين الأول , 2017 :: 4:25 م

القفزات الكبيرة في جامعة البلقاء على مستوى الدراسات العليا

 كل ما تم إنجازه في جامعة البلقاء خلال الفترة الماضية ، على المستوى العلمي ومستوى الدراسات العليا أو حتى المستوى الإنشائي ، ولست هنا بصدد سرد كل الإنجازات التي تمت في الجامعة داخلياً وخارجياً ، إذ لا يتسع هذا المقال لذكرها ، إلا أنني على ثقة أن الجميع يشهد القفزات الكبيرة في الجامعة واليوم سنتحدث عن الدراسات العليا , والتي جعلت من الجامعة صرحاً عالميًّا شامخاً يشار له بالبنان وما يوليه رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي من جهود دؤوبة في النهوض بها, وحسب تلك الإنجازات أن تتحدث عن نفسها. تمثل جامعة البلقاء صفحة مشرقة في سجل الانجازات الوطنية الشامخة التي حققتها مسيرة الوطن بدعم ملكي .


إن التطور السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضع مؤسسات التعليم العالي أمام تحدّ كبير في مجال الدراسات العليا للاستفادة من الإمكانيات والفرص الكثيرة التي يقدمها هذا التطور وسعت الجامعة إلى ترسيخ الهوية العربية والإسلامية في إطار الجمع بين الحفاظ على القيم والموروثات الأصيلة من جهة، وبين مواكبة التطورات العلمية والتواصل مع الثقافات المتنوعة من جهة أخرى فإن الجامعة تؤكد اهتمامها , في افتتاح تخصص ماجستير في عدة تخصصات وعلى مستوى المملكة .ومنها تخصص ماجستير الرياضيات في كلية العلوم المركز الرئيسي وماجستير الاحياء التطبيقية والتحاليل الطبية في الزرقاء الجامعية والمحاسبة وماجستير التمويل في المركز وعمان الجامعية للعلوم المالية والادارية وهندسة المواد والمعادن في كلية الهندسة بالإضافة الى الى دبلوم العالي في صعوبات التعلم والدبلوم العالي في التوحد في كلية الاميرة رحمة الجامعية وايضا صعوبات التعلم في كلية عجلون الجامعية . وذكر عميد الدراسات العليا في الجامعة الأستاذ الدكتور عثمان محمد غنيم أن هناك 21تخصص في الماجستير على مستوى المملكة وثلاث تخصصات في الدبلوم العالي .

جامعة البلقاء التطبيقية وهي تمضي بهمة ورؤية سيد البلاد كما كانت على الدوام، هاشمية الرؤى، تحمل رسالة سامية وتقدم للوطن عطاء كبيرا هو محل اعتزاز وتقدير جميع أبناء الوطن الذين لمسوا ويلمسون ثمرة الواجب للوطن والمواطن وتعزيز الانتماء للقيادة الهاشمية بأن الجامعة هي جزء من منظومة التطور والتنمية الوطنية المنشودة . والاعتزاز هاجسي كواحد من الوطن وأبناء ابي الحسين الذين يعشقون الجامعة، وهي ما زالت وستبقى في الصدارة بتحقيقها لأكثر من تميز،من خلال عميد كلية الدراسات , وهمة النشامى العاملين فيها بكل جد وإخلاص, هم هكذا الناجحين يظهرون للمجتمع فهم يكتفون بتحقيق ذلك الإبداع ، لا تهمهم صورتهم وإنما يهمهم الوطن وصورته..

وأولئك هم فعلاً الناجحون الذين يستحقون منا كل تقدير ولا ينتظروا جزاءً أو شكراً، ولكن واجبهم علينا كبير فالف تحية الى رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي والى وجميع العاملين في كلية الدراسات العليا في هذا الصرح الشامخ لكم التحية والاحترام ايها الجنود المجهولون لما تقدمونه من خدمة للوطن والمواطن , أردنيون أثبتوا قدرتهم على تحمل الصعاب وأنهم على قدر أهل العزم. ويتغنون بتراب الاردن وهواء الاردن ويسيرون بخطى ثابته ... على خطى أبي الحسين أردنيو الانتماء .. هاشميو الولاء .



خليل قطيشات

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال