Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 22 تشرين الأول 2017
مصطفى الشبول
زياد البطاينة
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي ابو رمان
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
زياد البطاينة
الأستاذ الدكتور مخلد الفاعوري
المهندس صخر كلوب
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
محمد اكرم خصاونه
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
زياد البطاينة
 
كتّاب
الجمعة , 22 أيلول , 2017 :: 7:38 ص

يا حسرتي يا بلد / علي الشريف

قامت الملكية الاردنية(المؤسسة الوطنية الاردنية) مؤخرا بتعيين اللبنانية جورجينا ابراهيم مقدمة برنامج الاتيكيت في تلفزيون لبنان مديرا تنفيذيا اعتبارا من يوم امس .

اللهم لا اعتراض لا مني ولا من الشعب ولكن اريد ان اسال عن الامكانيات التي تمتلكها مقدمة البرنامج حتى تكون مديره تنفيذية في الملكية في الوقت الذي لم تلتفت اليها الخطوط الجوية اللبنانية.

شيء اخر اريد ان اسال عنه وبما ان الفاضلة المحروسة استطاعت ان تكون مديرية تنفيذية للاتيكيت فما هو الاتيكيت المطلوب حتى يتم تعييني عامل نظافة في الملكية.

وطن فيه سبعة ملايين مواطن الا يوجد فيهم شخص واحد يمكن ان يكون في هذه الوظيفة وشعب من سبعة ملايين مواطن الا يمكن ان يكون احد فيهم يمتلك مقومات الاتيكيت هل سقطنا في فن الاتيكيت جميعا حتى نستعين بمقدمة برنامج مع احترامي لشخصها الكريم.

للان نشكوا قلة الوظائف في بلدنا وللان البطالة تقتلنا وما يقتلنا اكثر هو البطالة المقنعه التي نمارسها ونضحك بها على الذقون وبدل ان نقوم بتوظيف ابناء البلد نستعين بمقدمين برامج من خارجها …

اذا كان الامر يتعلق بالاتيكيت فانا على استعداد ان اعلم ادارة الملكية الاتيكيت بل الحكومة كلها من فوق لتحت …وانا على استعداد ان اقوم بصبغ شعري الخروبي الى الاشقر واكنفشه كمان واضع عدسات لاصقة باي لون تحبون .

هل لهذه الدرجة اصبحنا شعبا لا يفهم بالاتيكيت حتى نستعين بغيرنا وهل اصبحت ادارة الملكية للاسف تعتبرنا عار اذا ما تم توظيف احدنا في مثل هذه الوظائف التنفيذية والتي لا اعرف ماذا تنفذ ومن ينفذ بمن.

اقسم بالله اني مقهور ..حد الثمالة بائس يائس حد العظم … اصبحت فاقدا للامل حد العظم جننتونا بالوطنية وابالمواطنة وزرعتم في قلوبنا نرجسية لا نعلم متى ننتهي منها او متى تقضي علينا .

وفرضتم علينا ضرائب ما انزل الله بها من سلطان ورفعتم الاسعار بشكل لا يطاق ولا يقبل فسكتنا وقبلنا ليس لشيء ولا لسواد عيونكم .. انما لاننا نحب هذا الوطن وانتم بتم تجعلونا نرغب بالهجرة من هذا العشق .. اقسم بالله ما عاد لي امل فيكم بني قومي ولذلك تعاقدوا مع نانسي عجرم وهيفاء وهبي فعند الاخيرة كل الاتيكيت فان لم تعجبكم عليكم بكيم كاردشيان لاننا لا نملك الا بساطة وعفوية وطيبة ووطنية ماجد العدوان وهذا لا يتناسب مع الاتيكيت.

جورجينا اللبنانية مديرة تنفيذية …لشركة اردنية خسرانه حتى الثمالة وسبق ان تم تعيين مدير لها الماني …وابن رئيس الوزراء هناك براتب شهري يعادل راتبي سبع سنوات بالتمام والكمال …وانا والشعب لا زلنا نغني حيطنا مش واطي…

ماذا ينقصني يا دولة الرئيس ماذا ينقص هذا الشعب ما هو المطلوب منا بعد ان جفت عروقنا من الصبر وشوكه وادمي الصبر منا حتى مل من صبرنا …

يا دولة الرئيس لسنا صحابة الرسول محمد صل الله عليه وسلم … ليس فينا المسيح ولا ايوب …ليس فينا الا البقايا التي باتت تبحث عن اخر البقايا … فماذا بعد ؟ والى اين المصير ؟

يا دولة رئيس الوزراء ..اعذرني ان قلت لك اننا بعهد حكومتك ضعنا … وتهنا واعتبرني اخوك او ابنك او ابن حارتكم او جارك… قل حين اصل الخمسين وانا على مشارفها كيف اعيش بلا وظيفه بلا راتب بلا اعتراف من دولتكم باني جعت وتهت وضعت على تراب وطني بين حلم الاصلاح وكابوس الجوع .

واذا كانت كل المراكز اصبحت اتيكيت … اسمحلي ان اطلب منك طلبا واحدا فقط كمواطن من هذا الشعب ..(لاننا جهلة بالاتيكيت ارجوك عرف لنا انت والملكية ما هو الاتيكيت ؟هل هو نوع طعام مثلا ..هل يمكن ان يكون نوع من انواع السيجار ؟او عصير التفاح! هل هو نوع سندويسات ؟ بدنا نفهم!!!

. احنا شعب ما عنا اتيكيت حسب المواصفات والمقاييس التي تتعبها الملكية لذا ارجوك بدلنا غيرنا اعدمونا جماعات وفرادى يا جماعة ما عدنا نخاف على شيء حتى اللي قاعدين عليه سلامة تسلمكم … بيعنا يا رجل لاي دولة تقبل فينا ابعثوا فينا الى اي صحراء .. الى اي ارض جرداء نصبر مثل صبرها وتصبر مثل صبرنا طقينا طفت مرارتنا …..ولن نقول الا جملة واحدة فقط يا حسرتي يا بلد.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال