Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 24 تشرين الثاني 2017
مصطفى الشبول
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
محمد الهياجنه
عبدالله الوشاح
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
ماجد عبد العزيز غانم
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
احمد محمود سعيد
احمد محمود سعيد
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
الدكتور اسماعيل العطيات
احمد محمود سعيد
 
كتّاب
الإثنين , 07 آب , 2017 :: 7:25 ص

القوارير ... شقائق الرّجال

 * بسم الله الرحمن الرحيم * ..فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله .... النساء 34 . قال صلى الله عليه وسلم @ إنما النساء شقائق الرجال @ أبو داوود وقال @ رفقآ بالقوارير @ والحديث ورد بعدة ألفاظ متقاربة, منها: «ارفُقْ - يا أَنْجَشَةُ وَيْحك - بالقوارير»، «رويداً يا أنجشة، لا تكسِرْ القوارير»، «أيْ أنجشة، رويدَك سَوْقَك بالقوارير», ونحوها من الألفاظ القريبة منها.... وورد في بعض روايات الحديث ذِكْر سببه وهو أن أنجشة وهو صحابي حبشي أسود حَسَن الصوت – اتخذه النبي صلى الله عليه وسلم سوّاقاً لنسائه- كان يسوق بهن مرة في سفر وكانت أم سُلَيْم راكبة معهن وكان يحدو - وكان حَسَن الصوت بالحُداء - فاشتد في السِّياقة فلما رأى منه ذلك أمره بالترفُّق بالنساء. * أخي / أختي القارئ/ه الحبيب/ه بارك الله بكم ...لا يوجد دين سماوي ولا قانون ارضي أكرم المرأه كما أكرمها الدين الإسلامي الحنيف ..فالمراة إما ان تكون اختي او بنتي او امي او زوجتي ولهن كل المودة والمحبه ..واكبر واجلّ مهمة ووظيفة للمرأه هي إنجاب الرجال الرجال الموحّدين المسلمين الذين تعمر بهم الأرض ...انا امّي أردنيه همها تخلّف زلم ..ولو علمت المراه ما لها من الأجر والثواب .. وهي حامل اجر الصائم القائم ..وهي ترضع لها في كل مصة لطفلها اجر إحياء نفس كما اجمع العلماء ..لوعلمت ذلك لكان كل عمرها إما حاملآ أو مرضعه .


* ..ايتها النساء الفاضلات . يا اخواتي وبناتي وخالاتي وعماتي ..يا أمّهات الرجال .يا شقائق الرجال , يا من شبهكن ّسيد الخلق بالقوارير , اخواتي الحرائر ..كفاكنّ فخرآ أن المرأه الصالحه القانته الحافظه العفيفات النقيّات انكنّ مثل الحوريات العين مقصورات لأزواجهن ...أضع بين أيديكن وعلى اسماعكن هذه الرواية الصحيحة التوثيق..عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها ـــ خطيبة النساء ــ أنها اتت النبي صلى الله عليه وسلم وهو بين اصحابه فقالت : بأبي انت و امي ..إني وافدة النساء إليك واعلّم نفسي ـ لك الفداء ـ أما إنه ما ما من امراة كائنه في شرق ولا غرب سمعت بمخرجي هذا او لم تسمع إلا وهي على مثل رأيي ..إن الله بعثك بالحق إلى الرجال والنساء فآمنّا بك وبإلهك الذي أرسلك .. وإنا معشر النساء محصورات مقصورات , قواعد بيوتكم , و مقضى شهواتكم , وحاملات أولادكم ...وإنكم معاشر الرجال فضّلتم علينا بالجمعة والجماعات , وعيادة المرضى , وشهود الجنائز , والحجّ بعد الحجّ ,وأفضل من ذلك الجهاد في سبيل الله ...وأن الرجل منكم إذا خرج حاجآ او معتمرآ أو مرابطآ حفظنا لكم أموالكم , وغزلنا لكم اثوابآ وربينا لكم اولادكم..فما نشارككم في الأجر يا رسول الله ؟. فالتفت النبي صلى الله عله وسلم بوجهه كله ثم قال : @ هل سمعتم مقالة امرأة قطّ أحسن من مسألتها في أمر دينها من هذه ؟؟؟! @ فقالوا : يا رسول الله ما ظننّا ان امرأة تهتدي إلى مثل هذا ..فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إليها ثم قال لها :@ انصرفي أيتها المرأة وأعلمي من خلفك من النساء ان حسن تبعّل إحداكنّ لزوجها و مرضاته واتّباعها موافقته تعدل ذلك كله @ قال : فأدبرت المرأه وهي تهلّل و تكبّر استبشارآ . البيهقي .كما جاء نساء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن : يا رسول الله : ذهب الرجال بالفضل بالجهاد في سبيل الله أفما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله ؟ فقال : @ مهنة إحداكن في بيتها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله @ البيهقي..


* هنيئآ لكن أخواتي الحرائر العفيفات الصالحات المحصنات ..أجزم و أقول لوعملت كل زوجه عفيفة تقيه صالحه بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لجدتكن أسماء رضي الله عنها ..لما حصلت حالة طلاق واحده ولكانت جميع الأسر المسلمه على احسن حال ..فلتعمل كل من بناتي و اخواتي وجاراتي من ألمسلمات في كل مكان وزمان بما امر به الله ورسوله حتي نفوز بسعادة الدارين الدنيا و الاخره وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه الطاهرات امهات المسلمين اجمعين والحمد لله رب العالمين .



ابو المعتز بالله فتحي الزعبي

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال