Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 19 شباط 2018
محمد الهياجنه
سيف الله حسين الرواشدة
مصطفى الشبول
محمد فؤاد زيد الكيلاني
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ماجد عبد العزيز غانم
محمد فؤاد زيد الكيلاني
بسام الياسين
م. موسى عوني الساكت
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي أبورمان
محمد فؤاد زيد الكيلاني
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
احمد محمود سعيد
مصطفى الشبول
سالم الفلاحات
 
كتّاب
الجمعة , 04 آب , 2017 :: 5:22 م

ندوات بدون جمهور ..

 ربما أحد المهتمين يشعر بالإحباط من أعداد الجمهور بندوات او محاضرات أصبحت مملة وبدون سميع. والسؤال اصرار البعض على إقامة ندوة أو محاضرة ونشر ذلك على صفحات التواصل الاجتماعي لايام ليكون الحضور أقل من عشرون شخص وهم بالمناسبة بكل مناسبة تجدهم هم بنفس الشياكة ونفس الصور مبتسمين غير مستمعين . قصة تجاوزت الصبر والسكوت .


متى وكيف ممكن تنظيم النشاطات من قبل الجهات المعنية بفرض تعليمات تنص على إقامة الندوات والمحاضرات والاحتفالات ضمن تشاركية حقيقة واحتفال جماعي .شرط بقاء نشاط كل جهة داخل مقرات الجمعيات والمنتديات والأندية بدون شروط مسبقة . بمناسبات وطنية واجتماعية وحدث مهم تجد الحضور لا يتجاوز الصف الثاني .

واقع مرير بحاجة لدراسة شجاعة لوقف كافة النشاطات الفردية ببديل توحيد النشاطات والاحتفالات . للخروج بنشاطات وحضور جماهيري يتناسب مع كل مناسبة تستحق الاحتفال او والاهتمام ومشاركة جماهيرية حقيقة لعل تعيد الثقة لكافة البرامج والمبادرات وتقليص الأحادية التي همشة قدسية المناسبة .. صورة اليوم لا تبشر بمؤسسات مجتمعية تمارس مهام مش من اختصاثصة وهو ازدحام للعرقلة المشاكسة في الحركة المؤسيية التي تتناسب بأهمية الأحداث الوطنية والاجتماعية الصورة فوضوية رمادية بإعداد النشاطات دون كشف أسرار غياب الحضور المناسب .


حمى الله مملكتنا وقيادتنا


كاتب شعبي


محمد الهياجنه

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال