Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 21 تشرين الأول 2017
زياد البطاينة
الدكتور الشيخ وائل جمال أبو بقر
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي ابو رمان
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
زياد البطاينة
الأستاذ الدكتور مخلد الفاعوري
المهندس صخر كلوب
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
محمد اكرم خصاونه
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
زياد البطاينة
 
كتّاب
الخميس , 03 آب , 2017 :: 7:30 م

للمتميزيـــــن , المميزيـــن , المتدبّريـــن للقرآن الكريم ... فقط ــ 385 ــ @

 * بسم الله الرحمن الرحيم * ..* ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * .. *ولقد يسّـــــرنا القرآن للذّكر فهل من مـــــدّكر *...*أفلا يتدبّرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافآ كثيرا* ...*أفلا يتدبّرون القرآن أم على قلوب اقفالها *... *ومن أحســـن قولآ ممن دعا إلى الله وعمل صالحــآ وقال إنني من المسلميـــن *$$. صدق الله العظيم .

* سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم *. عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاثآ تترى إلى يوم الدين .. لا إلـــه إلا اللـــه ,محمدآ رســـول اللـــــه ... ...NO GOD BUT ALLAH .. . MOHAMMAD Is رسول الله ,, صلّى الله عليه وسلم ( PEACE BE UP ON HIM ) ... . THIS Is THE BOOK ( HOLLY QURAN) IN WHICH THERE IS NO DOUBT .. @@ للمتميزيـــن ,, المميزيــــن ,,ا المتدبّريـــن ,الأذكيـــــاء ,, , .الأتقيــــاء الصالحيـــن ...الذين يتدبّرون القرآن الكريم..و السنه النبويه الشريفه ...وحياة الصحــــابه رضوان الله عليهم أجمعين @@.

$$اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى .. وبصفاتك العلى ..ونسألك و القراء و المشاركين جميعآ..بكل إسم هو لك,, سميت به نفسك ..او انزلته في كتابك ..او علمته احدآ من خلقك ...أو استاثرت به في علم الغيب عندك ..أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ..ونور صدورنا ..وجلاء همومنا ..وذهاب احزاننا ..وشفاء امراضنا ...اللهم علمنا منه ما جهلناه ...وذكّرنا منه ما نسّيناه ..واجعله شفيعآ لنا يوم القيامه..اللهم ارزقنا تلاوته آناء الليل و اطراف النهــــــار $$. *أحبــــــّائي في اللـــــه ... ... ..لنتدبر القرآن الكريم شفاءالصدور,, وربيع القلوب,, وذهاب الهموم وجلاء الأحزان..وبأدناه بعض الأسئله البسيطه ولا أريد الإطاله... لكم فقط ايهاالأحبـــاء المميزون ..ولا اشك بان جميعكم بارك الله فيكم يعرفها ..ولكنها لإنعاش الهمم والذاكره ودوام التدبر و العمل بالسنة الشريفه.

* ولكم الشكر والإحترام و المحبه من اخيكم في الله .., ,,أبـــو المعتــــز باللـــــه ,, أعزكم الله وحماكم و جمعنا الله بكم في الجنه نتلذذ بالنظر إلى وجه الله الكريم . والغاية من ذلك تدبر القرآن الكريم والأحاديث النب الشريفه والإقتداء باالصحابه رضوان الله عليهم ...وكسب ثواب قراءة القرآن الكريم :

1

. بعد اأكثر من ثمانية أشهر من التوقف عن هذه السلسله الدعويه التي نبتغي بها وجه الله تعالى وأن يكسب المميزون فيها الحسنات إن شاء الله تعالى ..أ وبحمد لله ومن فضله علينا ...أعود إلى احبائي في الله القراء الكرام بارك الله بهم وبكل اشتياق فنفتتح هذه العوده بالحلقه 385 والتي لا زلنا والحمد لله نتفيأ ظلال سورة كريمه قصصيه دعويه , سورة النمل العظيمه :

 أ.أنجى الله سبحانه وتعالى هذا الرسول وأهله الا بعض مقربيه فمن هذا المقرّب له وما الاية المشيره لذلك في هذه السوره؟.

ب . من هذا الرسول عليه وعلى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أفضل التحيه والسلام ؟.

 ج .بماذا عذّب الله قوم لوط وما الآية المشيره لذلك ؟ .

 د . يأمرنا اللله سبحانه وتعالى بحمده والتسليم على عباد الله المصطفيين فما الاية المشيرة لذلك في هذه السوره؟ .

 2 .يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل : $ والذين ...... من قبلهم .. ... ... حاجة ... ... خصاصه ... نفسه .... المفلحون $ صدق الله العظيم .

 أ .اكمل/ي هذه الآية الكريمه وفي أي سوره كريمه ؟ .

 ب. ما معنى كلمة حاجه؟ .

ج . تعددت الآراء بأسبباب نزول هذه الآية الكريمه حسب ما جاء في النيسابوري والله اعلم فما بعض اسباب نزول هذه الاية الكريمه ؟.

 3. $ كبيرهم هذا $ وردت في آية كرييمه في كتاب الله ..

أ. ما الآية الكريمه وفي أي سوره؟.

ب. من هذا الكبير وعلى لسان من قيلت ؟.

4 . للعاب النحل أسماء عديده جدآ منها الحميت والذهب الأصفر وعشرات غيرها .

أ. أذكر/ي بعض هذه الأسماء ؟.

 ب . ورد الإسم الرئيسي والمتعارف عليه الدارج بين الناس في اكثر من موضع في القرآن الكريم هات بعض هذه المواضع وفي أي سور/ه وما الآيه/ت الكريمه ؟ .

5

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوه و بشاره ورحمه ..استشهد/ي بآية قرآنية كريمه على هذه الثلاث وفي أي سور كريمه؟.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال