Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
عبدالله الوشاح
ابراهيم القعير
محمد فؤاد زيد الكيلاني
زياد البطاينة
د.نضال شاكر العزب
زياد البطاينة
طارق حسن عربيات ( ابو الحارث )
ابراهيم القعير
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
ابراهيم القعير
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
 
كتّاب
الخميس , 03 آب , 2017 :: 7:25 ص

كنتم خير امّه

 * بسم الله الرحمن الرحيم * كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكروتؤمنون بالله ولو آمن اهل الكتاب لكان خيرآ لهم منهم المؤمنون واكثرهم الفاسقون * ... محمد رسول الله والذين معه أشدّاء على الكفار رحماء بينهم ..الخ الآية الكريمه * صدق الله العظيم .


 • * احبتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..كل التقدير والمحبة في الله لكل قارئ وقارئة من حضراتكم فانا مشتاق لكم جميعآ ...صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم أئمة الهدى ومصابيح الدجى ..اصطفاهم الله سبحانه وتعالى بصفات وخصائص من اأفضل ما انعم .. والواجب علينا كمسلمين محبتهم والترضَي عنهم وسلامة قلوبنا وألسنتنا لهم ..و نشر فضائلهم والكفّ عما شجر بينهم وهم غير معصومين عن الخطأ , لكنهم مجتهدون المصيب منهم له أجران ...والمخطئ له اجر واحد وخطؤه مغفور ...لهم من الفضائل ما يذهب سيء ما وقع منهم ..وهم يتفاضلون ...أفضلهم العشرة المبشّرين بالجنه ...ثم عامة المهاجرين ..ثم من شهد بدرآ من المهاجرين و الأنصار ..ثم باقي الأنصار ..ثم سائر الصحابه رضوان الله عليهم جميعآ .


• * يقول سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ..لو قال الله انتم خير امة لكان الأخيار هؤلأء جميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم ..ولكن سبحانه قال كنتم خير امة والمقصود بذلك صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وجميع من صنع صنيعهم إلى يوم القيامه .رضي الله عنهم جميعآ .


* قال صلى الله عليه وسلم @ لا تسبوا أصحابي فوا الذي نفسي بيده لو ان أحدكم انفق مثل أحد ذهبآ ما أدرك مدّ أحدهم أو نصيفه @ متفق عليه ..كما قال عليه الصلاة والسلام @ من سبّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين @ الطبراني .


 * احبتي في الله هؤلاء الصحابه هم الذين أوصلوا الدين الإسلامي الحنيف إلى كافة الأمصار والأقطار في العالم كافة ..ولو بقوا في المدينة المنوره ومكه المكرمه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم يتمتعون بالملذات وشرب ماء زمزم وأكل التمور لما وصل الإسلام لما وصل إليه من العجم والشرق والغرب ..جزاهم الله عن امة الإسلام خير الجزاء .


 * احبتي في الله هؤلاء هم الصحابه ونحن العرب أحفادهم ..وهم اجدادنا وأسيادنا وقناديل ظلامنا ..وقدوتنا ..فلنتصف بصفاتهم ..ولنتخلق باخلاقهم ..ولنتأسّى بهم ..لنفوز إن شاء الله تعالى بالدارين ..وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه و زوجاته الطاهرات امهات المؤمنين اجمعين ..والحمد لله رب العالمين


ابو المعتز بالله فتحي الزعبي

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال