Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
ديما الفاعوري
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
ماجد عبد العزيز غانم
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
عبدالله الوشاح
زياد البطاينة
زياد البطاينة
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
محمد فؤاد زيد الكيلاني
مصطفى الشبول
سالم الفلاحات
زياد البطاينة
سالم الفلاحات
 
كتّاب
الأحد , 30 نيسان , 2017 :: 2:56 م

العمال والاول من آيار !!

 لم نعد نفهم هل هو الاول من آيار عيد او هو يوم من ايام العمال الكادحين الصابرين . وربما هناك من يقول وبصوت جهور عيد يا عم . ونحن نقول لهو بصوت مسموع عيد لمن لنقابات التي لا تستطيع تغير مادة بقانون العمل والعمال الفصل بحجة لهيكلة عيد لمن يعمل اكثر من 12 ساعة مقابل 320 دينار او لمشروع الحد الانى 220 .

او من تجاوز بالخدمة اكثر من عشرة سنوات براتب ميسور ورسم حياته ومستقبل أبنائه حتى جاء قرار الفصل بحجة الهيكلة مع صرف حقوق الفصل وهو بعمر تجاوز 45 عام ليعود من الصفر للبحث عن فرصة عمل مقابل 220 كيف وليش واين هو العيد والحقوق ياعم !!! ونحن هنا لا نحمل المسؤولية للحكومة او اصحاب العمل اهل المال واصحاب القرار . لكن المسؤولية المباشرة للحركة العمالية والنواب والاحزاب وحقوق الانسان او ربما العامل ليس من فصيل الانسان !!

وربما لازال البعض يجهل او يتجاهل ان الاردني يعمل بكل المهن بشرط الحماية والرعاية الصحية وبدون هيك لن يكون الاردني عامل وافد . ليبقى مرور الاول من آيار .......هناك احتفال وكلام غير مقبول وهو لا يتجاوز مساحة المكان يعني العامل بحاجة لرعاية كريمة ليعيش كريم مستور وبخلاف هيك نقول الاول من آيار مش إحتفالية للخطابات هو يوم لجرد حسابات ومحاسبات ..ويجب بنظام النقابات ان يحدد مدة رئيس النقابة من دورة او دورتين ضمن شروط بمن هو جدير بثقة العمال وبخلاف ذلك تبقى الحركة العمالية خارج حدود عصر سواعد الانتاج وبزمن اصبح فاقد لشرعية الحديث بهموم وشجون العمال . حمى الله مملكتنا . الاول من ايار ..


 كاتب شعبي


محمد الهياجنه

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال