Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
عبدالله الوشاح
ابراهيم القعير
محمد فؤاد زيد الكيلاني
زياد البطاينة
د.نضال شاكر العزب
زياد البطاينة
طارق حسن عربيات ( ابو الحارث )
ابراهيم القعير
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
ابراهيم القعير
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
محمد فؤاد زيد الكيلاني
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
 
كتّاب
الأربعاء , 29 آذار , 2017 :: 7:47 م

لا تخربش

في الصمت نبحر إذ تستقيل اللغة والفهم لا نفهم على بعضنا ولا نتحاور ولا نعذر بعضنا لا نزرع ولا نحصد غير الكلام منذ ألف ألف سنه ! ويموت الحوار ويقفز قافز يسألني لم التشاؤم اصلح نفسك يا أخي ؟؟ وهل أنا أخوك ? كم مرة قتلتني? وعذبتني وأحرقت زوجتي وهدمت بيتي ثم تعاود الكلام بلطف مصطنع وتقول يا حبيبي يا أخي !! كم ألف سنة ونحن نرمم الموتى ولا صلاح ولا إصلاح في القبور ولا عيش عند القبر وفي القبر !!! فبم تنفخ بمن تصيح ؟ وأي الصواعق المحرقات تنتج الربيع والضياء!!! إصمتوا فلا الكلام كلام ولا اللغه ، اذ لا يجدي الكلام ولا الخصام ولا ... غادرتنا اللغه !!!, قولوا الصمت الصمت الصمت وإكتبوا لا للكتابة . لماذا ؟؟ لا تقرأ وتذكر " محمود درويش "

- دع كل ما ينهار منهارا ، تماما ودع الموتى يدفنون موتاهم ! حين تساقط الحروف في الربيع !

تسائل الحروف كم خريفا في السنه ؟ ليس شعرا أن تموت اللغة يموت كل ما فيها ! وتتراكض الى القبر يسرعون عليك بالتراب ويذهبون للطعام والكلام ، يطعنون في الأعراض ويتهمون فمن هؤلاء الواقفين في العزاء ؟ هم نفس الواقفيين في الأفراح والأتراح والليالي الملاح ! توقف توقف فهل لديكم ليال ملاح ؟؟

منذ متى ؟ حدثني ؟ منذ العصر الأموي أم العباسي أم منذ وأد البنات وقتل الشقيق ورمي الأخ في البئر !

كم سياف حز رقابكم ونظف سيفه وتناول العشاء وتكرش وشخر ! كم غنت القيان وتلون المساء بالسبايا روميات وهنديات و... شقيقات الفرسان بالله عليك حدثني عن " سبيكم " بنات عمكم الصائحات في المسا !؟ كفى كذبا كفى


 Nedal.azab@yahoo.com


د.نضال شاكر العزب

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال