Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 25 تشرين الثاني 2017
 
مختارات من الصحافة المحلية
الأربعاء , 08 تشرين الثاني , 2017 :: 11:42 ص

إحالة شبهة اختلاس 18 ألف دينار من ‘‘التأمين الصحي‘‘ للقضاء

عمان- أحال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أخيرا ملف تحقيق بشبهة اختلاس لمبلغ 18 ألف دينار من إيرادات التأمين الصحي في مديرية صحة العاصمة، يشتبه أن موظفة بالمديرية "استولت على المبلغ على مراحل" بحسب التحقيقات الاولية.

وقال مصدر في وزارة الصحة لـ"الغد" ان مديرية صحة العاصمة كانت "شكلت لجنة داخلية للوقوف على ملابسات الاشتباه باختلاس مبلغ 18 الف دينار من ايرادات التأمين الصحي، وسرعان ما رفعت تقريرها الى الوزارة"، حيث شكل الوزير الشياب بناء على ذلك، لجنة تحقيق ضمت مندوبين من ادارة التأمين الصحي والرقابة الداخلية والمديرية، ورفعت تقريرها للوزير الذي قرر بناء عليه احالة الملف برمته الى الادعاء العام للتحقيق فيه. وحسب المصدر وضمن إجراء داخلي قامت مديرية صحة العاصمة بنقل الموظفة المشتبه بها من المحاسبة الى وظيفة إدارية اخرى ريثما تنتهي إجراءات القضية.

وبمحاولة استطلاع رأي مديرة ادارة التأمين الصحي الدكتورة إلهام خريسات بالقضية عدة مرات، لكن لم يتسنى ذلك.

وتعود الاموال التي يشتبه باختلاسها لادارة التأمين الصحي، حيث بين المصدر أن التحقيقات الاولية اشارت الى ان الموظفة "كانت تتقاضى مبالغ من ايرادات التأمين الصحي، وبدلا من توريدها الى صندوق التأمين الصحي كانت تحتفظ بها لنفسها، حيث تم ضبط الموضوع خلال كشف مفاجئ لمديرية صحة العاصمة".

المعلومات الواردة من وزارة الصحة اشارت الى ان المديرية كانت امهلت المحاسبة اعادة المبالغ التي يشتبه باختلاسها، الا ان الاخيرة لم تفلح في إعادة المبلغ كاملا، حيث أعادت نحو 7 آلاف دينار من كامل المبلغ المشتبه باختلاسه وهو 18 ألف دينار.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية في مديرية صحة العاصمة، بحسب المصدر، الذي اشار الى انه سبق ان تم ضبط سرقة مبلغ قريب من 3 آلاف دينار من القاصة الخاصة بالمديرية في وقت سابق، حيث تم إحالة القضية الى الادعاء العام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال