Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 25 أيار 2017
 
مختارات من الصحافة المحلية
السبت , 06 أيار , 2017 :: 6:46 ص

تخليص المركبات للسوق المحلية ينخفض 30 %

عمان- تراجع إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الثلث الأول من العام الحالي للسوق المحلية بنسبة  30  % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.

وبحسب الإحصائيات التي حصلت"الغد" على نسخة منها، بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الثلث الأول من العام الحالي 18.2 ألف مركبة مقارنة مع 26.2 ألف مركبة.

وتظهر الإحصائيات أن عدد المركبات المخلصة التي تعمل على البنزين تراجع بنسبة 30 % لتصل الى 12.6آلاف مركبة بدلا من 18 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يخص المركبات "الهايبرد"، تراجع أيضا التخليص عليها خلال الثلث الأول بنسبة 30 % لتصل الى 5.6 آلف مركبة بدلا من 8.2آلف مركبة.

وتشير الإحصائيات إلى أن المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة ارتفعت خلال الثلث الأول من العام الحالي  مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 2 %.

وبلغ عدد المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة خلال الثلث الأول من العام الحالي 12.2 الف مركبة بدلا من  12.4 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي تراجع بنسبة 33 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.

و بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الربع الأول من العام الحالي 13.2 ألف مركبة مقارنة مع 19.6 ألف مركبة.



تعليقات القراء
1 - ابن السلط الأحد , 14 أيار , 2017 :: 10:53 ص
هذا التراجع وان شاء الله ان يزداد بسب الرسوم والضرائب الباهظة التي فرضتها الحكومة ومما رسوم نقل الملكية الذي تجاوز ال300%وهذه الرسوم لا تعمل بها أي حكومة في العالم رسوم جنونية وغير عقلانية
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال