Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 22 تشرين الثاني 2017
محمود قطيشات
 
كتّب للبلقا
الثلاثاء , 31 كانون الثاني , 2017 :: 8:59 ص

بيض ابو صفارين

100 بوسة للحية الحكومة وشواربها على قرارها الجريء بتحديد سعر طبق البيض والف مبروك للشعب الاردني على هذا المكتسب (على فكرة القرار لم يشمل اسعار البيض البلدي ولا البيض ابو محاحين وهذه ثغرة في القرار الحكومي بحاجة الى توضيح ) .

بالمناسبة ارتفعت شعبية حكومة الملقي بعد القرار الى مستويات غير مسبوقة ويتوقع ان تخصص خطبة الجمعة في جميع مساجد المملكة للحديث عن هذه المكرمة باعتبار ان بيض المائدة هو مكوّن اساسي يدخل في جميع الوجبات ولا يجوز ان ننسى الدور المحوري لجمعية حماية المستهلك التي ظلّت ( تزّن ) وتزّن على الحكومة لتحديد سعر طبق البيض ولكن لديّ اكثر من سؤال للشعب الاردني الكريم : هل توقفت مشكلاتنا على بيض المائدة فقط ؟؟ كنت اتمنى علينا جميعا ان نفوّت على الحكومة هذا الجهد حتى لا ( تحملنّا جمايل ) ونتوقف تلقائيا عن شراء البيض ليومين او ثلاثة وبعدها سينخفض السعر تلقائيا وبأقل من التسعيرة الحكومية .


 اجزم ان الشعب الاردني يستطيع ان يفرض على الحكومة اتخاذ مئات القرارات الي تصب في صالحه اذا استخدم اسلوب المقاطعة . فهناك عصابات تتحكم باسعار المواد الاساسية وهذه العصابات متنفذة وصاحبة سطوة وكذلك هي صاحبة ( حظوة ) والشعب وحده القادر على كسر شوكتها .

فمنذ ان تخلّت الحكومة عن دورها في مراقبة وتسعير المواد الاساسية وسلمّت رقابنا للجشعين والمطففين الذين يرفعون الاسعار على كيفهم اصبحنا كالايتام على موائد اللئام. ان الغاء دور وزارة التموين هو من جملة القرارات الضالة الغبية التي جعلت معيشة المواطن الاردني رهينة هذه العصابات . لم تبق سلعة اساسية او غير اساسّية الا وطالتها يد سارقي قوت الشعب والذين هم أقوى من الحكومة ذاتها .

ان هامش الربح على كثير من المواد يتجاوز 200 بالمائة والحكومة ( غارشة ) والشعب المسكين لا حول له ولا قوة. مرة اخرى 1000 بوسة لشوارب الحكومة على قرا رها والف زغرودة لجمعية حماية المستهلك على هذا الانجاز الذي يرفع الضغط


محمود قطيشات

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال