Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 29 أيار 2017
قصي النسور
محمود قطيشات
الدكتور المهندس إبراهيم محمد العدوان
محمود قطيشات
رائد علي العمايرة
فاخر مصطفى الضرغام حياصات
فاخر مصطفى الضرغام حياصات
 
كتّب للبلقا
الخميس , 12 كانون الثاني , 2017 :: 5:44 ص

(رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني تعقيباً على فيديو الوزراء و النواب في جلسة نقاش رفع الاسعار)



سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله و رعاه،
تحية طيبة و بعد،
بكل صدق لقد اغضبني الفيديو و لم استطع أن اتجاهله ففكرت ما هي الطريقة التي سأعلق بها على هذا الفيديو و بنفس الوقت تمنيت بأن يكون لتعليقي صدى ايجابي فخطرت لي فكرت أن أرسل تعليقي لك سيدي فأنت خير من قد نلجأ اليه و نطلب منه العون و النصح و الحل، فلقد ساءني رؤيتي للفيديو الذي نشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة يطلقون عليهم لقب أصحاب المعالي و سعادة النواب وللأسف لم يتضح لنا خلال مشاهدة الفيديو بأنهم يتحلون بالقيم الاخلاقية و المهنية( المتوقع أن يتحلوا بها) لعدة اسباب سأذكرها بشكل نقاط في الأسفل:
1. لا توجد طريقة نقاش محترمة، جميعهم يتكلمون بنفس الوقت ولا يصغي أحدهم للآخر (و يا كثرة ما سمعنا منذ صغرنا بأهمية احترام الاخرين و الاصغاء و الانصات لهم اثناء النقاش و عدم مقاطعة بعضنا البعض) و ها هم من يمثلون الأردنيين و من المفترض أن يكونوا من خيرة شبابه، للأسف لا يستطيعون ادارة هكذا نقاش مهم يؤثر على حياة أغلبية الشعب إن لم يكن كله(ما عادا الفاسدين)، بالاضافة الى ذلك نقاشهم كان مبني على اهواءهم و لم يكن مبنياً على أي اساس علمي! لمن الغريب ان يتم مناقشة هكذا امور حساسة بطريقة بعيدة كل البعد عن المهنية و الحرفية!
2. كان نقاشهم يدور حول موضوع واحد و هو؛ ما هي السلع او الخدمات التي من الممكن ان نفرض عليها ضرائب/ او نزيد نسبة الضريبة عليها؟ و كأنّ الحل الوحيد للحكومة قائم على فرض/زيادة الضرائب. هل من المعقول أنه لا يوجد حتى شخص واحد في هذه الحكومة قادر على ايجاد/اقتراح حلول أخرى تعود بالفائدة على الوطن و المواطن؟ سأجيبك بكل ثقة بأنه طبعاً يوجد الكثير من الحلول، اذاً السؤال الأهم لما لا يفتح المجال للنقاش لمرة واحدة بحلول أخرى بعيدة عن جيوب المواطنين؟لماذا لا نرى مشروع واحد يعود بالدخل على الأردن؟؟ و في حالة انشاء مشاريع حكومية، لما يتم تخصيصها بعد مدة زمنية؟؟
3. لما هذا الاصرار على زيادة الضرائب على اي سلعة ما عادا الغاز؟؟ ما السر بالغاز؟ سؤالي ليس بدافع رغبتي بزيادة الضريبة عليه بل بالعكس أنا ضد فكرة رفع الاسعار، لكن اصرارهم مثير للشك؟ هل لأنّ الغاز مستورد من فلسطين المحتلة! خطر ببالي سؤال اخر هل كان من الصعب على الحكومة ايجاد حل اخر لتوليد الكهرباء غير مشروع استيراد الغاز من العدو؟ سأجيبك و بكل ثقة أنه كان بامكاننا الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة التي ستعود بالنفع الكبير على الوطن و خير دليل على نجاحها مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة الهاشمية و غيرها الكثير من المشاريع الصغيرة التي لا يتم التسليط عليها لأسباب لا نعلم ما هي! و هناك الكثير من الدراسات التي أكدت أن الأردن من افضل الدول التي ممكن أن تُستغل لانشاء مشاريع طاقة شمسية! اذاً لما تصر الحكومة على اغلاق اذانها و غض بصرها عن هذه المشاريع المهمة و المنتجة؟
4. هل من المعقول أنّ النائب صاحب عبارة ( بدنا نجيبهم لو بنشلح المواطن) جدير بالحصانة التي يتمتع بها، هل من المعقول أن يستمر شخص كهذا بتمثيل الشعب الأردني!
سيدي، إنه لمن المؤسف أن أخبرك بأن هذا الفيديو جعلني أشعر بالخجل الشديد لأن هذه الفئة تتحدث باسمنا و ترسم لنا مستقبلنا و هي غير مؤهلة بهذه المهمة، سيدي كن واثق بأن الأردن فيه أشخاص مخلصون محبون لهذا الوطن و هم ذو كفاءات قادرة على ادارة و تمثيل الأردن خير تمثيل لكنهم ينتظرون فرصهم، لقد اهلكنا الفاسدون و لقد اُحبطنا بسبب رؤيتنا لهم ينتشرون في كل مكان و زمان، نحن بحاجة الى تغيير جذري و نحن نعلم بأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و نحن اغلبية الشعب لقد غيرنا الكثير فينا و انّا نتوق للتغيير و لرؤية بصيص امل، و نحن كل أملنا بك و بقيادتك الحكيمة و سنبقى جندك الأوفياء المخلصين و المحبين لك و للوطن.
والله اني اكتب لك هذه الكلمات من شدة حبي و غيرتي على الأردن و ما القصد إلا أن اوصل اليك رسالة فتاة اردنية تتمنى بأن ترى الأردن بأفضل حال، أتمنى بأن تصلك رسالتي.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
م.نور امجد النعيمي



م.نور امجد النعيمي

تعليقات القراء
1 - ابو عبدالرزاق الخميس , 12 كانون الثاني , 2017 :: 8:08 ص
* قانون الإنتخاب * قانون ، ، يغتصب الوَطَن ، ، وينكّس الأحرار * يفسح مجال بمشيخة ، ، ، من زُمرة الأشرار * علا مراتب مع قَدِر ، ، ، جُهّال مع أغرار * وكَسَّر مجاديف الزلم ، ، ، من خيرة الأخيار * * رُباعيات الضِرغام *
2 - ابن السلط الخميس , 12 كانون الثاني , 2017 :: 4:22 م
احسنت يا مهندس انور لم أرى واحدا من نواب الامة طرح مشروعا استثمارياا يعود على الخزينة والشعب بالخير الكل عينه على جيوب المواطنين الفارغة اصلا مشكلة المديونية كما فهمتنا اياها الحكومات الجديدة حكومة عبدالله النسور وحكومة الملقي ومن يأتي بعدهم ان أسهل وأسرع الوسائل لجمع الملاين جيوب المواطن الفارغة اما هل اقترح نائبا أو عينا ان نعمل مشاريع توليد الطاقة من الشمس فهي أسهل وافضل وسيلة متوفرة فلو استغلينا الطاقة الشمسية فوق مدينة معان فهي تكفي الوطن العربي بكامله كما يقول خبراء الطاقة ونحن نبحث عن الغاز لكي نشتريه من إسرائيل او أي دولة ونحن دولة من الله علينا بالطاقة الشمسية والريح والصخور الزيتي ولما كل هذه المواربة والبحث عن مصادر اخرى
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال