Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 22 تشرين الأول 2017
 
عربي دولي
الثلاثاء , 11 تموز , 2017 :: 3:53 م

المرصد السوري: تلقينا معلومات مؤكدة بمقتل البغدادي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه تلقى معلومات مؤكدة عن مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم  عصابات داعش الإرهابية وفقا لموقع العربية نت.


قلت قناة السومرية العراقية قد نقلت عن مصدر في محافظة نينوى في العراق، بأن عصابة داعش الإرهابية أعلنت في بيان مقتضب مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي وتحدث عن قرب اعلان اسم “خليفته الجديد”.


وكان مسؤول مقرب من الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي، قد أعلن أن أبو بكر البغدادي زعيم داعش لقي حتفه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.


ونشر موقع التلفزيون الإيراني الرسمي "IRIB" الخميس صورة "أرشيفية" لزعيم تنظيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي مقتولاً. وعنون تقريره مرفقاً بالصورة "وفاة البغدادي، وبداية نهاية حلم".



من جهته، صرح المتحدث باسم التحالف_الدولي ضد داعش سابقاً أيضاً أنه ليس لديه أي دليل ملموس على أن زعيم داعش #أبو_بكر_البغدادي حي أو ميت.


وأضاف الكولونيل ريان ديلون أنه إذا كان البغدادي حياً، فإن التحالف غير قادر على التأثير في الأحداث في ساحة المعارك.


وقال في بيان صحافي في وزارة الدفاع "البنتاغون": "ما نعلمه بالتأكيد أنه إذا كان (البغدادي) على قيد الحياة فنحن نتوقع ألا يكون قادراً على التأثير فيما يدور حالياً في الرقة أو الموصل أو في تنظيم داعش بوجه عام مع استمرارهم في خسارة خلافتهم الفعلية".


وأضاف "ومع ذلك فليس لدينا أي دليل ملموس على ما إذا كان حياً أو ميتاً".


أما روسيا، فكانت وكالة "إنترفاكس" الروسية، قد أفادت نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش أبوبكر البغدادي يكاد يكون ١٠٠%.


ونسبت الوكالة إلى أوزيروف قوله "أعتقد أن هذه المعلومات تقترب من نسبة ١٠٠ في المئة". وأضاف "كون داعش لم يعرض بعد صوراً له في أي مكان يعزز ثقتنا في أن البغدادي قتل".


وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت سابقاً أنها على يقين بدرجة عالية من أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي قد قتل.




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال