Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 27 نيسان 2017
 
عربي دولي
الجمعة , 07 نيسان , 2017 :: 3:35 م

دمشق تعلن مقتل 15 بينهم 9 مدنيين في الضربة الأميركية

 أعلنت دمشق اليوم الجمعة، أن 15 شخصا هم 6 عسكريين و9 مدنيين بينهم 4 أطفال قتلوا جراء الضربة الأميركية على قاعدة عسكرية في حمص وسط البلاد.


وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن 9 مدنيين بينهم 4 أطفال قتلوا جراء الضربة بعد سقوط صواريخ أميركية على منازل مواطنين على بعد 4 كم من مطار الشعيرات الذي استهدفته الضربة.


وتضاف حصيلة هؤلاء إلى 6 قتلى وعدد من الجرحى جراء الضربة الأميركية التي استهدفت مطار الشعيرات، بحسب ما أعلن الجيش السوري في بيان بوقت سابق.


وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إن 23 صاروخا من أصل 59 أطلقتها الولايات المتحدة في ضربتها ضد سورية سقطت على المطار في حين لا تعلن أين سقطت الصواريخ الأخرى وهي من طراز "توما هوك".


وكان المتحدث باسم الجيش السوري تلا بيانا نقله التلفزيون الرسمي قال فيه "اقدمت الولايات المتحدة الاميركية عند الساعة 03:42 فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعدنا الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ"، ما ادى الى "ارتقاء ستة شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث اضرار مادية كبيرة".


 إلى ذلكاعتبرت الرئاسة السورية في بيان الجمعة الضربة الاميركية على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد تصرفا "ارعن غير مسؤول"، وفق ما نقل الاعلام الرسمي.


وقالت الرئاسة السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "في عدوان جائر وسافر قامت الولايات المتحدة الأميركية فجر اليوم باستهداف مطار الشعيرات"، مؤكدة "ان ما قامت به اميركا ما هو إلا تصرف أرعن غير مسؤول ولا ينم الا عن قصر نظر وضيق افق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع".


واعتبرت الرئاسة السورية ان هذا "الفعل المشين عبر استهداف مطار لدولة ذات سيادة يوضح بالدليل القاطع مرة أخرى (...) من أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغير من السياسات العميقة لكيانه المتمثلة باستهداف الدول واخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال