Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 17 كانون الأول 2017
 
مقهى القماز
الأربعاء , 27 أيلول , 2017 :: 6:31 م

منتدى الوسطية ينظم نشاط بيئي في ام المدارس

 نظم منتدى الوسطية للفكر والثقافة في مدينة السلط و بالتعاون مع مدرسة السلط الثانوية للبنين يوم بيئي بعنوان الهجرة النبوية طريقنا الى العمل والبناء وبين محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا دور مؤسسات المجتمع المدني في غرس العمل التطوعي الطيب في نفوس ابناء الوطن مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبته ام المدارس (مدرسة السلط الثانوية )في رفد الساحة الاردنية بالعديد من المفكرين والسياسيين.


بدوره قال مدير ثقافة البلقاء خليل نصيرات ان هذا النشاط يأتي في إطار تنمية القدرة على التخطيط الجيد وبث روح المحبة والأخاء والتضحية المستقاة من الهجرة النبوية والاستفادة من دروسها في تحقيق الفهم الأمثل للإسلام واستثمار أبعادها في التغيير والتجديد في البناء والعمل. مضيفا الى ان العبر المستفادة من وقائع الهجرة لا تعد ربما يكون من أهمها أنها تعلمنا الصبر على البناء بالتحضير والتدرج في الإعداد، فمن المعروف أن الهجرة النبوية لم تكن حدثا مفاجئا أو ردة فعل عاطفية أو حماسية وإنما سبقتها ترتيبات عملية طويلة وتهيئة نفسية وإيمانية عميقة.


وهذا ما نريد نسعى إلى إيضاحه في اليوم البيئي الموسوم بـ"الهجرة النبوية طريق للعمل والبناء" من أجل تجسيد الحدث الكبير في واقع الحياة الاجتماعية لاتخاذه مرجعا ومعيارا للاقتداء. علاوة على أن الفعالية تقود إلى فهم العلاقة بين الأشخاص التي تستند إلى العقيدة الواحدة والقيم الواحدة والسلوك المنتظم الواحد والتي تكوّن جميعها أساسا للتحول الإيجابي نحو البناء والتعمير وفهم الواقع والتكيف معه. وحضر اللقاء مدير الزراعه المهندس هاني حياصات ومدير الاوقاف الدكتور احمد الخرابشه  ووجهاء ونشطاء ومتطوعي المدينه ومدير واعضاء الهيئه التدريسيه وطلبة المدرسه.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال