Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 20 تشرين الثاني 2017
 
مقهى القماز
الخميس , 27 تموز , 2017 :: 6:29 م

الفاعوري بزيارة لدولة البوسنة و الهرسك بدعوة من مركز الوسطيه في البلقان

قام الامين العام للمنتدى العالمي للوسطيه السيد مروان الفاعوري بزيارة لدولة البوسنة و الهرسك بدعوة من مركز الوسطيه في البلقان.

وقد اجرى الفاعوري خلال زيارته محادثات مع رئيس المركز سناد شيمان تعلقت بتنسيق الجهود المشتركه لخدمة قضايا التسامح والحوار والسلام على اوسع نطاق. واتفق الجانبان على القيام بانشطة و فعاليات مشتركه وتبادل الخبرات في مجالات التوجيه الصحيح للاجيال الشابه و تصحيح المفاهيم المغلوطة عن العرب والمسلمين.

وقد اشاد رىيس مركز الوسطية في البلقان السيد شيمان بدور المنتدى العالمي للوسطيه و القائمين عليه في التوجيه الصحيح و التعريف السليم للاسلام الحنيف ومحاصرة الافكار الارهابية و المتطرفه من المجتمعات الاسلاميه.

وقد التقى الامين العام للمنتدى السيد الفاعوري خلال الزيارة برئيس التحالف الدولي من اجل البوسنه- رئيس مجلس الرئاسه السابق السيد حارس سيلاجيتش حيث اشاد المسؤل البوسني الرفيع "برسالة عمان "في تعزيز ثقافة الحوار و التسامح و المعالجه السلميه للازمات الدوليه . كما التقى السبد مروان الفاعوري خلال زيارته بمدير لاكاديميه الاسلاميه العليا البروفسور زياد ليفاكوفيتش حيث تطرق الحديث الى اهمية التوجيه التربوي السليم للنشء والتعريف الصحيح بالاصول الصحيحة للدين الاسلامي و بالقيم المشتركة مع الاديان السماوية خدمة لقضايا السلام والتعاون السلمي بين الثقافات والشعوب..

كما

وقد شارك في المحادثات واللقاءات التي اجراها الامين العام للمنتدى عضو المنتدى وزير العدل والاوقاف الاسبق لدولة الكويت السيد جمال الشهاب و عضو المنتدى رئيس مركز الحوار الاوروبي المتوسطي السفير ياسين رواشده.

 وقد زار السيد الفاعوري في العاصمة اابوسنيه هيئة الاغاثه البوسنيه" بوموزي" حيث اطلعه مدير المركز السبد الفير كارليش على نشاطات الهيئه التي تشارك في ارسال قوافل الاغاثه الدوليه بواسطة الى شمال سوريا.

 وقد دعا الفاعوري الهيىه المذكوره الى دعم اللاجىين السوريين على الاراضي الاردنيه.

وقد اطلع الامين العام للمنتدى خلال الزيارة على عدد من المعالم الحضارية والمؤسسات الثقافية في العاصمة البوسنيه.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال