Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
مقهى القماز
الخميس , 13 تموز , 2017 :: 7:17 ص

الإعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص

الفحيص- أعلن في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء في الفحيص عن فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين التي تبدأ في الثاني من اب المقبل.


وقال مدير المهرجان أيمن سماوي أن هذا المهرجان يحمل رسالة وفكرا وثقافة وطنية تواجه الارهاب، حيث سيتم الاحتفاء بالشهداء وتكريم ذوي شهداء العمليات الارهابية التي تعرض لها الاردن.


وتتضمن فعاليات المهرجان حفلات لجورج وسوف وعاصي الحلاّني ومطربة الجيل ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي واحمد شيبة وغيرهم.


واضاف سماوي ان الاستعدادات تجري لافتتاح المهرجان باوبريت غنائي باشراف المخرج شحادة الدرابسة وكتابة الشاعر الغنائي المصري نور عبد الله.


وأشار الى مشاركة 40 مطربا اردنيا في المهرجان لأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين بحفلات على المسرح الرئيسي او على «مسرح القناطر ، منهم محمد وهيب وسلوى وغالب خوري وبشارة الربضي وفؤاد حجازي واحمد عبنده، حيث ستخصص «ليلة طربية اردنية» يسهم في إحيائها نخبة من مطربينا ومطرباتنا ممن تختارهم نقابة الفنانين الاردنيين.


وقال ايمن سماوي ان فلسطين وفنها وارثها سوف تظهر في «الفحيص 2017» من خلال مشاركة احدى الفرق الفنية التي تقدم التراث والفلكلور الفني الفلسطيني وكذلك تقديم المنسوجات والمطرزات الفلسطينية.


واكد سماوي ان مهرجان الفحيص يتميز بتقديم وجبات ثقافية وفنية تراعي الاختلاف والتفاوت في الذائقة الثقافية والفنية،مع الانتباه للناحية الفكرية وتلاقي الثقافات بما يواكب العقل المستنير في حياتنا المعاصرة.


ويحتفي المهرجان بالمكرمين، حيث تم اختيار شخصية المهرجان المرحوم محمد عوده القرعان، واختيار مدينة عجلون المدنية الاردنية المحتفى بها من خلال معرض خاص بها، ومعرض متحف كنيسة الروم الارثوذكس ولشبيبة الروم ومعرض كتب للكاتب المرحوم ناهض حتر ومعرض للفنان بسام فرحات والفنان فؤاد حتر، ومعرض ابداع فلسطين للحرف والمنتجات اليدوية ومعرض لاتحاد المرأة الاردنية، ومعرض المشاريع والفرص الاستثمارية لمفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/ شركة تطوير العقبة.


وتحدث في المؤتمر مدير شباب البلقاء أحمد نواف ورئيس لجنة بلدية الفحيص منيزل البخيت وأمين سر نادي الفحيص الذين اكدوا على اهمية دعم المهرجان الذي يحمل رسالة فكرية وخاصة للشباب



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال