Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
 
مقهى القماز
الإثنين , 10 تموز , 2017 :: 2:46 م

اطلاق برنامج تدريبي للاتحادات النسائية في البلقاء

ضمن الجهود الملكية المتواصله والتي تهدف إلى تعزيز فرص التنمية المحلية في المحافظات، وخصوصاً في المناطق الفقيرة والنائية وتعزيز دورها كشريك اساسي في عملية التنمية المحلية ، تم اليوم افتتاح البرنامج التدريبي للإتحادات النسائية في محافظة البلقاء بحضور عطوفة محافظ البلقاء السيد نايف الهدايات واعضاء ومقررات ومنسقات الاتحادات النسائية المحلية في محافظة البلقاء (الاتحاد النسائي الاردني ، تجمع لجان المراه الوطني الاردني، اتحاد المراه الاردنية).


 محافظ البلقاء السيد نايف الهدايات وخلال حضوره جزء من ورشات العمل في مقر الاتحادات النسائية في البلقاء قال ان هذه المبادرة تجسد حرص الملك عبدالله الثاني على إحداث تنمية مستدامة في المحافظات، وتقديم دعم مالي وفني لرفع قدرات الهيئات المستفيدة منها، وتمكينها وتأهيلها، بما يكفل تعميق العلاقة التفاعلية بينها وبين المواطن، الذي يعد تحسين مستوى معيشته عبر توفير نوافذ تمويلة لمشاريعه الانتاجية، هدفاً لها.


 منسق المبادرة في مؤسسة نهر الاردن السيد احمد غنيمات قال ان مبادرة تمكين الاسر والمجتمعات المحلية تهدف الى تحسين مستوى معيشة الأسر وتمكينها ومساعدتها على إمتلاك مشروع إنتاجي مدر للدخل. كما تسعى المبادرة إلى تعزيز الدور التنموي والمجتمعي للهيئات المحلية كونها الأقدر على تلمس ورصد العديد من احتياجات المجتمع، والأقدر أيضاً على الوصول إلى أبناء المجتمع على مستوى الأفراد والأسر. كما أكد الدكتور غسان اقطيط من مؤسسة نهر الاردن أن هذه التدريبات تهدف الى رفع كفاءة تلك الهيئات والعاملين بها للوصول الى الفئات المستهدفه وامكانية مساعدتهم وتمكينهم اقتصاديا وتحسين مستوى الاسر لغايات تنفيذ مشاريع انتاجية مدرة للدخل.


 يذكر ان مبادرة تمكين الاسر والمجتمعات المحلية والتي انطلقت في اول ايام شهر رمضان المبارك في الديوان الملكي الهاشمي هي احدى المبادرات الملكية الساميه والتي تمت بدعم من الديوان الملكي الهاشمي وإشراف مؤسسة نهر الاردن بالتعاون مع الهيئات المحلية الشريكة (الجمعيات الخيرية ، التعاونية ، تجمع لجان المرأه الوطني الاردني ، اتحاد المراه الاردنية ، الاتحاد النسائي الاردني) في محافظتي مادبا والبلقاء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال