Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 21 تشرين الأول 2017
 
مقهى القماز
السبت , 08 تموز , 2017 :: 1:56 م

اهالي الاغوار الوسطى يهبون لتوفير اجواء مريحة لطلاب الثانوية

وجدي النعيمات


الاغوار الوسطى 8 تموز (بترا) - وجدي النعيمات- هب ابناء واهالي الاغوار الوسطى في الوقوف الى جانب طلاب امتحانات الثانوية العامة بتوفير المكيفات والماء البارد لهم. حيث نظم نادي معدي الجديده حملة لجمع التبرعات من ابناء المجتمع المحلي لتزويد المدارس التي لايوجد بها انظمة تبريد. وقال رئيس نادي معدي الجديدة محمد المناصير ان النادي عمل على تزويد مدرسة الفاروق بمنطقة معدي باربع مكيفات جديدة لابنائنا ممن هم على مقاعد الثانوية العامة مراعاة لظروفهم لارتفاع درجات الحرارة وتثمين من النادي على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتوفير البيئة الملائمة للطلاب والطالبات حتى يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم في اجواء مريحة لينعكس ذلك على ادائهم مبينا أن دور النادي لايقتصر على الانشطة الرياضية بل تعدى الى الشراكة مع المؤسسات الرسمية والاهلية في تقديم الخدمة لابناء المجتمع المحلي.


وثمن مدير التربية والتعليم للواء دير علا الدكتور عبد النعيمات العمل التطوعي الذي قام به ابناء لواء ديرعلا بقيامهم بالعمل على تزويد بعض مدارس اللواء التي يعقد بها امتحان الشهادة الثانوية العامة بالمكيفات مما خفف على ابنائنا الطلبة من شدة الحر داخل القاعات مضيفا أن تربية اللواء عملت ايضا على تزويد العديد من القاعات بمبردات ومراوح ضمن امكانية المديرية حيث تم شراء بحدود 9 مكيفات و30 مروحة وهناك اربع مكيفات موجودة في الاصل واضاف النعيمات ان المديرية عملت على تسهيل قبول هذه التبرعات اولا ثم السير بالإجراءات القانونية لتدخيلها ضمن موجودادتها حسب التعليمات.

وقال المختار ابراهيم الفزاع ان العمل الذي قام عدد من ابناء اللواء ما هو دليل على تكاتف الجهود الشعبية مع المؤسسات الرسمية للوقوف الى جانب ابناء نا الطلبة في ظل هذه الاجواء الحارة مبينا أن هذا ليس بجديد على ابناء الوطن. واشاد ابراهيم عايد الحوارات بالخطوات الايجابية التي قام بها العديد من ابناء المجتمع المحلي وتأكيدهم اننا شركاء في كل شي وهذا من شانه ان يعزز الالفة بين المؤسسات الرسمية والاهلية لان الهدف واحد في خدمة الطلبة وتهيئة الاجواء المناسبة لهم ليتسنى لهم الشعور بالارتياح.

وبين عبد الحليم الشريعة ولي امر طالب على مقاعد الثانوية ان هذه الفزعة ليست جديدة على الشعب الاردني والتي تنم عن انتماء صادق لتراب الوطن وان ماقامو ا به رغم الامكانيات المحدود وما يعاني اهالي اللوائين مضيفا ان موقف تجار اللوائين في التبرع وتخفيض اسعار المكيفات يعد مشرفا وينم عن مسؤوليتهم اتجاه ابناء الاغوار من. وقال مدير مدرسة معدي الثانوية للبنين مازن هديرس ان توفير هذه الاجهزة في مدارس اللواء الذي يعاني من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تحديدا ينعكس على العملية التعليمية وتحصيل الطالب العلمي اضافة الى انها تمكن المعلم من تحسين اداءه لافتا إلى الانتباه الى الاحمال التي ستزيد الضغط على الشبكة الكهربائية للمدارس اذ ان بعضها غير مهيئ لتحمل هذا الضغط. جهته اظهر الطالب معتز ابو شريعة سعادته من هذه الوقفة والدعم لطالب الثانوية مما جعلهم يقدمون الامتحانات في اجواء مريحة رغم الضغط النفسي لواقع الامتحانات. (بترا) -- ون



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال