Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 12 كانون الأول 2017
 
مقهى القماز
الجمعة , 23 حزيران , 2017 :: 9:07 ص

صندوق الزكاة يوزع مساعدات عينية ونقدية في البلقاء

 نظم صندوق الزكاة امس الخميس يوما خيريا لتوزيع المساعدات العينية والنقدية في محافظة البلقاء، رعاه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات.

وقال عربيات إن إقامة هذا اليوم يأتي تنفيذاً للاستراتيجية السنوية للصندوق الهادفة لايصال المساعدات المادية والعينية والطبية الى الفقراء والمحتاجين في مناطق سكناهم وتجمعاتهم النائية.

 وأضاف ان تغيير نمط الحياة التي يعيشها افراد الأسر الفقيرة ونقلهم من الاعتماد على المعونات والمساعدات التي يقدمها الصندوق ومؤسسات العون الاجتماعي الأخرى الى الاعتماد على انفسهم وتوفير فرص العمل التي تتناسب مع امكانياتهم وطبيعة مناطقهم "يعتبر من الاهداف الاساسية التي يسعى الصندوق لتحقيقها".

وبين ان المساعدات ستشمل توزيع 300 قسيمة غذاء وكساء بقيمة 50 دينارا لكل اسرة  فقيرة في المحافظة لصرفها من خلال فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية بهدف التسهيل على الاسر المحتاجة من ناحية الوقت والجهد، بالاضافة الى مساعدة 50 يتيماً من ابناء الاسر المحتاجة بواقع خمسين دينارا لكل يتيم وكذلك مساعدة 30 طالباً جامعيا من ابناء الاسر المحتاجة في المنطقة بمعدل خمسين دينار لكل طالب، بالاضافة لطرود الخير والتي تصل لـ 300 طرد غذائي وقيمته 25 دينارا لكل طرد.

الى ذلك، بين مدير عام الصندوق عبد السميرات ان الكلفة الاجمالية لهذا الملتقى والتي تتزامن وعيد الفطر السعيد  تقدر بنحو 26 ألف دينار، مبينا ان الصندوق سيقيم عددا من الملتقيات الاخرى في مناطق جيوب الفقر في المملكة حتى نهاية العام الحالي انطلاقا من رسالته الاجتماعية والانسانية السامية تجاه المجتمعات المحلية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال