Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 25 حزيران 2017
 
مقهى القماز
الثلاثاء , 11 نيسان , 2017 :: 5:36 م

اطلاق مبادرة ( مدرستي خضراء) في تربية السلط

اطلق مجلس البرلمان الطلابي في تربية السلط مبادرة بعنوان ( مدرستي خضراء) تستهدف زراعة الأشجار الحرجية وأشجار الزينة في الحدائق المدرسية لتعميق مفهوم العمل التطوعي لدى الطلبة.

وأوضح رئيس قسم التعليم المهني المهندس هاني ابو السمن أن هذه المبادرة التي انطلقت من مدرسة البلقاء الشاملة للبنات لتمتد لبقية المدارس تهدف لزراعة الأشجار الحرجية واشجار الزينة والتي من شأنها تساهم في نشر الوعي حول أهمية زراعة الأشجار ناهيك عن تعميق مفهوم العمل التطوعي لدى الطلبة.

من جهته اكد رئيس قسم التعليم العام هارون الرحاحلة أن المبادرة انطلقت من مجلس البرلمان الطلابي على مستوى مديرية تربية السلط لتشمل جميع المدارس.

وأشار الرحاحلة الى اهمية الدور الفاعل الذي يقوم به البرلمان المدرسي في مثل هذه البرامج للتأكيد على ضرورة العمل الجماعي التطوعي وترسيخ بعض المفاهيم لديهم مثل روح الانتماء للوطن والمدرسة وتعزيز مبادئ العمل التطوعي لديهم .


وقال رئيس مجلس البرلمان الطلابي لؤي بدير ان هذه المبادرة تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة الايجابية الفاعلة في المدرسة والمساهمة في ايجاد عمل تطوعي يتم من خلاله تقديم الخدمات للمدارس.

وأضاف بأن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات التي يعمل مجلس البرلمان الطلابي على اطلاقها على مستوى مدارس المديرية.

وكان مدير التربية والتعليم الدكتور خليل القيسي في وقت سابق قد اكد من خلال العديد من اللقاءات المختلفة على الدور الكبير الذي يجب على البرلمان الطلابي القيام به مؤكداً على ضرورة الانخراط في العمل التطوعي للطلبة من خلال خلق افكار ابداعية من الطلبة انفسهم والخروج من اطار المدرسة الواحدة لتوطيد اواصر التشارك والتعاون والعمل بروح الفريق بين المدارس.


وبدأت مديرة مدرسة الشاملة رائدة زكي بكلمة ترحيبية رحبت من خلالها بالحضور وبهذه المبادرة تحدث بعدها رئيس مجلس البرلمان الطلابي وكلمة ترحيبية من الطالبة وسن حياصات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال