Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 23 آذار 2017
 
مقهى القماز
الإثنين , 26 كانون الأول , 2016 :: 3:32 م

القيسي: علينا تعزيز اللُحمة الوطنية و التسامح ونبذ الفكر المتطرف لدى طلبتنا

السلط-الدستور-ابتسام العطيات


ثمّن مدير تربية السلط الدكتور خليل القيسي تخصيص وزارة التربية الحصة الاولى من كل يوم ثلاثاء للحديث حول مكافحة الارهاب والتطرف ونبذ العنف.

واكد على الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به القطاع التربوي في مكافحة الفكر المتطرف بأشكاله ونبذ العنف وترسيخ قيم الاسلام السمحة التي أكدت عليها رسالة عمان.

وأضاف القيسي في تصريح للدستور أن مديرية التربية


بدأت ومنذ اليوم الثاني للعملية الارهابية في مدينة الكرك والتي أودت بحياة كوكبة من ابناء اجهزتنا الامنية ليرتقوا شهداء بدات المديرية بوقفات تضامنية في مدارسها المختلفة لنعطي صورة للعالم أننا جميعا كتربويين وطلبة نقف خلف قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الامنية المختلفة تحدثنا خلال هذه الوقفات والتي شاركت بها شخصيا عن الشهيد الذي ضحى بروحه من اجلنا ومن اجل ان يبقى الوطن.

وبين القيسي انه تم عقد اجتماع مساء يوم امس مع رؤساء الاقسام والمعنيين في الميدان حيث سنبدا من صباح الاثنين في الطابور الصباحي بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ويتحدث مدراء المدارس عن منزلة الشهيد وعن نبذ العنف والتطرف وعن رسالة عمان وسماحة الاسلام ودور الهاشميين في محاربة التطرف والعنف والارهاب وهذا سيستمر ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس وسيشارك فيها المسؤولين في اقسام الاشراف والتعليم العام والخاص والنشاطات اضافة.

واوضح انه سيكون كل ذلك ضمن اطر واسس حقيقية اذ تم الطلب من مدراء المدارس تزويدنا بتقارير مفصلة عن هذه الفعاليات التي ستشمل ايضا التعليم الخاص ورياض الاطفال.

واضاف ان المديرية وكما جاء في اجتماع وزير التربية الاخير ستخصص كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع للحديث عن خطورة الارهاب وضرورة مكافحته ونبذ العنف والتطرف بكافة اشكاله والتاكيد على سماحة الاسلام والاعتدال والوسطية واحترام الشعائر والعهود والمواثيق التي تحمي المجتمع بحيث يقوم كل معلم في الحصة الاولى الحديث حول الموضوع وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار.

وبين القيسي ان المديرية ستقوم في الفصل الثاني بتنظيم مسابقات على مستوى المدارس ومن ثم على مستوى المديرية وبعدها على مستوى المملكة حيث ستكون مضامين هذه المسابقات تشمل كتابة موضوع عن نبذ التطرف,التسامح الديني, دور الهاشميين في مكافحة الارهاب والتطرف والعنف أو فكرة لها دلالة واضحة للقضاء على التطرف كموقف تم اتخاذه في التبليغ عن شخص مشبوه او جماعة مشبوهه.

واكد القيسي أن اللُحمة الوطنية كانت واضحة في مواقف الاردنيين جميعا ولا بد من تعزيزها من خلال مدارسنا ليكون لدينا جيل واعٍ يرفض مثل هذه الامور الدخيلة على مجتمعنا الاردني الاصيل وقيم الاسلام السمحة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال