Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 كانون الثاني 2017
 
مقهى القماز
الأربعاء , 14 كانون الأول , 2016 :: 6:45 ص

العميد الصعوب : رفد مديرية دفاع مدني البلقاء بسيارة انقاذ واسعاف متطوّرة

السلط-الدستور-ابتسام العطيات
قال مدير دفاع مدني البلقاء العميد وليد الصعوب أنه تم رفد المديرية بسيارة نقل الاسعاف الجماعي والتي تتسع لنقل حوالي 15 حالة في حوادث السير الجماعية التي تزيد فيها الاصابات اضافة لسيارة (هيجلاند) للانقاذ والاسعاف في الظروف الجوية الصعبة.
واضاف الصعوب في لقاء مع وسائل الاعلام المحلية في البلقاء أن لدى المديرية خطة طوارئ لمواجهة الظروف الجوية والامور الطارئة المختلفة حيث تم تكثيف الاستعدادات للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة من تعامل مع محاصرين واماكن تجمع المياه الناتجة عن الامطار والثلوج والاغلاقات كما في منطقة وادي شعيب والامور الناتجة عن الاعمال الانشائية.
وبين الصعوب انه ونتيجة للظروف الجوية الطارئة وما يصاحبها من حوادث فإنه يتم توعية المواطنين في كيفية التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة والتي تترك كل عام ضحايا بالرغم من كل التحذيرات لذلك فهناك جاهزية عالية للتعامل مع الحوادث الناتجة عن هذه الوسائل مع الاخذ بعين الاعتبار توفير وسائل السلامة العامة خاصة وان هناك حالات اختناق وحريق قد تكون ناتجة عن عبث الاطفال بالمدافئ او عدم التهوية الجيدة للمنازل.
واشار الصعوب الى ان هناك تنسيقا مع كافة الاجهزة الرسمية من محافظة وبلدية ومستشفيات فيما يتعلق بخطة الطوارئ وتنفيذها لافتا الى ان لدى المديرية كشف بحالات غسيل الكلى للتعامل معها ونقلها في حال اغلاق الطرق نتيجة للثلوج المتراكمة او غيرها من ظروف طارئة.
وبين العميد الصعوب انه قد تم رفد مديرية دفاع مدني البلقاء بأربع سيارات اسعاف مزودة بمتطلبات الاسعاف والطوارئ اضافة لماتورات لشفط المياه للتعامل مع مداهمة البيوت للمنازل حيث تم تزودهم بماتورين جديدين لهما فعالية عالية في شفط كميات كبيرة من المياه وبقوة عالية اضافة لسيارات اسعاف اخرى منها سيارة تتسع ل8 اشخاص وتلك السيارةة التي تتسع لحوالي 15 شخصا.
وأهاب الصعوب بالمواطنين في حالة الظروف الجوية الطارئة وهطول الامطار والثلوج عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى والابتعاد عن اماكن تجمع المياه والسيول والاودية واتخاذ اجراءات السلامة في منازلهم من خلال التهوية الجيدة في حال استخدام مدافئ الغاز والكاز منعا لحدوث ايّة حوادث لا سمح الله مشددا على وعي المواطن في التعامل مع الظروف الطارئة.
وقدم عدد من العاملين في المديرية شرحا عن عمل سيارات الاسعاف الجديدة وكيفية التعامل مع الحوادث وما تم تظزويد هذه السيارات به من وسائل التعامل مع الاصابة وضمان سلامة المصاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له سواء في موقع الحادث او حتى نقله الى المستشفى.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال