Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018
 
بروتوكول
الخميس , 01 تشرين الثاني , 2018 :: 6:00 ص

الملك سيوجّه لتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بـ‘‘فاجعة البحر الميت‘‘

لجنة نيابية تباشر تحقيقاتها بالحادثة بسرية

الملك سيوجّه لتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بـ‘‘فاجعة البحر الميت‘‘



عمان- استقبل  الملك عبدالله الثاني بن الحسين أمس، وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" التي وقعت الخميس الماضي، واستشهد فيها 21 شخصا من بينهم 14 طفلا جراء سيول داهمتهم في سيل زرقاء ماعين.

وسيوجه جلالة  قريبا لتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الحادثة الأليمة تضم ممثلين عن أهالي الضحايا.

وبسياق ذي صلة، أكد رئيس لجنة التحقيق النيابية في فاجعة البحر الميت النائب عبد المنعم العودات، أن اللجنة "باشرت عملها فور تشكلها أمس وأن التحقيقات سرية".

وأضاف العودات، الذي يرأس في الوقت عينه اللجنة القانونية بمجلس النواب، أن لجنة التحقيق "سوف تستمع لجميع الأطراف" المعنية بالقضية، متوقعا أن يتم الانتهاء من التحقيق قبل المهلة التي حددها مجلس النواب والبالغة 10 أيام.

 وكان المكتب الدائم في مجلس النواب عقد صباح أمس اجتماعا برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، وشكل فيه لجنة تحقيق نيابية بحادثة سيول البحر الميت، بناءً على قرار المجلس الذي اتخذه في جلسة الثلاثاء الماضي.

وضمت اللجنة كلاً من النواب: عبد المنعم العودات، صالح العرموطي، مصطفى ياغي، إبراهيم البدور، حسين القيسي، ريم أبو دلبوح، وإبراهيم أبو العز، ولاحقا عقدت اللجنة اجتماعا توافقت فيه على تسمية رئيس اللجنة القانونية النائب المحامي عبد المنعم العودات رئيسا للجنة، ورئيس لجنة التربية النيابية إبراهيم البدور نائبا للرئيس، ومقرر اللجنة القانونية النائب المحامي مصطفى ياغي مقررا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال